الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تكشف موقف طلاب الثانوية العامة بالمدارس الدولية من امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 07/يونيو/2020 - 07:08 م

أعلن الدكتور طارق شوقي اليوم خلال المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم عن الإجراءات المتبعة لامتحانات اللغة العربية والتربية الدينية والتربية الوطنية لطلاب الشهادات الدولية، حيث يقوم الطلاب بالحصول على الامتحانات من المدرسة، كالآتي:

– يستطيع طلاب الشهادات الدولية الحصول على امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية من المدرسة يوم ٢١ يونيو بعد الساعة الواحدة ظهراً.

– يستطيع طلاب المدارس الدولية الحصول على امتحان التربية الوطنية من المدرسة يوم ١٤ يوليو بعد الساعة الثالثة عصراً.

وكان أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الأحد، عددًا من التصريحات والقرارت الهامة، بخصوص انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2020، والتي ستعقد في 21 يونيه المقبل وسط إجراءات وقائية مشددة.

ويستعرض “القاهرة 24″، أهم تصريحات الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر اليوم:

وزير التعليم: الداخلية ستمنع تجمعات أولياء الأمور أمام لجان الثانوية العامة

1- امتحانات الثانوية العامة في موعدها 21 يونيه وسط إجراءات وقائية مشددة. 2- حذف المواد غير المضافة للمجموع من الجدول واستبدالها بـ”واجب منزلي” يقوم الطالب بحله في البيت ويسلمه في اليوم التالي للمدرسة. 3_ توفير منصة “ثانوثة.نت” المجانية للمرجعة النهائية في كافة المواد. 4- تجهيز 56600 لجنة لامتحانات الثانوية العامة لـ653 ألف طالب وطالبة، على أن لا تزيد أعداد الطلاب في اللجنة عن 11 طالب. 5- توفير 33 مليون كمامة و7 آلاف “جوانتي”، فضلًا عن “غطاء الأحذية” لتأمين الطلاب والمعلمين. 6- نقل أي طالب مصاب إلى المستشفيات لتلقي العلاج، ولن يسمح بدخول أي حامل للفيروس للجان. 7_ غير مسموح للطالب دخول اللجنة بعد التاسعة صباحًا. 8- المحظورات: “الهاتف، سماعات الأذن، الكتب، الأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها وأشكالها”. 9- دور ثالث للطلاب الذين لديهم عذر منعهم من حضور امتحانات الدور الأول ثم رسبوا في مواد بالدور الثاني.

10- وزارة الداخلية ستتولى مهمة منع تجمعات أولياء الأمور أمام اللجان، وكذلك الطلاب بعد انتهاء الامتحان.

أبرزها الهاتف وسماعات الأذن.. الممنوعات في امتحانات الثانوية العامة

تابع مواقعنا