الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنظيم الاتصالات: قواعد جديدة لنقل مشتركي المحمول.. ونهتم بشكاوي ضعف الخدمة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 07/يونيو/2020 - 01:48 م

قال المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن عملاء الكارت والفاتورة يمكنهم التحويل بين شبكات المحمول بنفس القواعد، بدون اختلاف، مشيرا إلي أن الجهاز يقدم الآن خدمة صوتيه للتعرف علي خطوات التنقل بين الشركات بسهولة.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده وزير الاتصالات عبر الإنترنت، أنه لم يعد مطلوبا من العميل الحصول على موافقة الشركة المراد الانتقال منها بشرط سداده آخر فاتورة شهرية مستحقة عليه، وأن تتولى الشبكة الجديدة تسوية أى مستحقات مالية مع المشغل الذى انتقل منه.

وأشار، الي أن القواعد الجديدة أيضا تقتضى تنفيذ طلب نقل العميل من شركة محمول لأخرى بنفس الرقم خلال يوم عمل واحد مقارنة بـ 15 يوما فى النظام الجديد مع توافر آلية واضحة لدى جهاز تنظيم الاتصالات لمراقبة طلبات النقل المقدمة والتأكد من التنفيذ .

وقال الجمل، إنه توجد  بعض المناطق التي تعاني من سوء الخدمة حول الجمهورية، لاسباب وظروف خارجة عن الارادة مثل انقطاع الكهرباء، أو عدم القدرة علي اضافة شبكات تقوية فيها، خاصة في الوقت الحالي ومع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة تفشي جائحة “كورونا”.

وأكد الجمل، على أن الجهاز يدرس بشكل تفصيلي التقارير الصادرة عن قياس الشبكات، والأخري الصادرة عن شكاوى العملاء لوضع أنسب الطرق لحل المشكلات التي تواجه المستخدمين بالتعاون مع مشغلي الخدمة، مشيرا إلي أن تقرير قياس جودة خدمات الاتصالات الصادر عن الجهاز أظهر تحسن الخدمة في 15 منطقة من مناطق القياس على مستوى الجمهورية، بعد زيادة تعاون شركات الاتصالات مع الجهاز في تلقي تلك الشكاوى ومعالجتها.

تابع مواقعنا