الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقعات تنسيق الثانوي العام 2020 بعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 07/يونيو/2020 - 09:51 م

تتجه أنظار طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم هذه الأيام صوب تنسيق الثانوي العام 2020 لطلاب الشهادة الإعدادية الذين أجروا امتحانات العام الدراسي 2019/2020، وذلك بعدما أعلنت المحافظات المختلفة نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية مؤخرًا.

وبعد انتهاء زخم البحث والاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية يحين دور البحث عن تنسيق الثانوي العام 2020 ، ليحدد الطلاب وأولياء أمورهم الخطوة المقبلة بالانضمام إلى الثانوية العامة أو غيرها من شعب التعليم الفني، ونستعرض في هذا التقرير آخر الأخبار حول تنسيق الثانوي العام 2020 .

تنسيق الثانوي العام 2020 .. الموعد والتوقعات

حتى اليوم الأحد 7 يونيو لم تظهر أية أخبار من المحافظات حول تنسيق الثانوي العام 2020 حيث أعلنت بعض المحافظات منذ أيام قليلة نتائج الشهادة الإعدادية والتي جاءات جميعها تقريبا بنسب نجاح تتخطى الـ99%؛ ما قد يشير إلى ارتفاع التنسيق هذا العام الدراسي أو تطبيق إجراء استثنائي آخر كعادة هذا العام الدراسي.

تعرف على تنسيق التمريض العسكري 2020 في جميع المحافظات

وشهد العام الدراسي الجاري 2019/2020 وضعًا استثنائيًا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد؛ ما أدى إلى إغلاق المدراس وتعليق الدراسة وإلغاء امتحانات نهاية العام لصفوف من الثاني الابتدائي حتى الثالث الإعدادي واستبدالها بمشروعات أبحاث، وفيما يخص الصف الثالث الإعدادي فقد حصل الطلاب الذين قُبل مشروع بحثهم على درجة الامتحانات كاملة في الفصل الدراسي الثاني، وأضيفت لدرجة الطالب في الفصل الدراسي الأول والذي شهدت امتحانات بشكل طبيعي قبل ظهور الفيروس.

تنسيق الثانوي العام للسنة الدراسية الماضية

وفي ظل عدم إعلان أي محافظة لـ تنسيق الثانوي العام 2020 يمكن مراجعة تنسيق العام الماضي للاسترشاد به هذا العام الدراسي وتوقع ما يمكن أن تدور حوله نتائج التنسيق.

محافظة القاهرة ٢٣٠ درجة

محافظة الشرقية ٢٣٠ درجة

محافظة الجيزة ٢١٥ درجة

محافظة أسيوط ٢٢٥ درجة

محافظة سيناء ٢١٠ درجات

محافظة البحر الأحمر ٢٠٠ درجة

محافظة مطروح ٢٠٥ درجات

محافظة بني سويف ٢٣٠ درجة

محافظة دمياط ٢٣٠ درجة

محافظة الإسكندرية ٢٣٥ درجة

محافظة المنيا ٢٣٠ درجة

محافظة المنيا ٢٣٠ درجة

وتعتمد نتيجة تنسيق الثانوي العام على حصر الأماكن الشاغرة في المدارس التابع للمدريات المختلفة على مستوى الجمهورية، لتعلن كل محافظة التنسيق المناسب الذي يجمع عدد طلاب ملائم للأماكن الشاغرة في المدارس لديها.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2020 بالاسم ورقم الجلوس جميع المحافظات

تابع مواقعنا