الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الهادي القصبي لـ”القاهرة 24″: الإبقاء على العدد الحالي لمجلس النواب بالقانون الجديد

القاهرة 24
أخبار
الأحد 07/يونيو/2020 - 12:00 ص

قال عبد الهادي القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن قانون مجلس النواب المرتقب تقديمه غدًا للبرلمان سيبقي على عدد النواب الحالي كما هو 596 نائب بمجلس النواب، على أن تجرى الانتخابات بنظام 50% للانتخابات بالنظام الفردي و50% للإنتخاب بنظام القوائم.

وأوضح القصبي، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن المقدم غدًا هما قانوني مجلس الشيوخ وتعديل قانون مجلس النواب فقط، فيما لم يعد بعد قانون تقسيم الدوائر.

وتابع أن هذه التعديلات تأتي وفقا للتعديلات الدستورية التي أقرت وتضمنت وجود مجلس الشيوخ، مشيرًا أن مجلس الشيوخ مكون من 300 نائبا يعين ثلثهم رئيس الجمهورية.

ائتلاف دعم مصر: مشروع قانون مجلس الشيوخ خرج للنور بعد حالة من التوافق المجتمعي

وفي وقت سابق، قال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية، فى بيان صحفى له منذ قليل، إن مشروع قانون مجلس الشيوخ جاء معبرًا حالة من الرضا و التوافق وذلك من خلال جلسات الحوار المجتمعى التى تمت على عدة مراحل وتم الاستماع فيها إلى العديد من فئات الشعب وتم الاستماع إلى كافة الملاحظات ليخرج القانون إلى النور معبرًا عن تأييد جموع طوائف الشعب المختلفة.

وأعلن ائتلاف دعم مصر، عن تقدمه غدًا بمشروع قانون مجلس الشيوخ وتعديل بعض مواد قانون مجلس النواب، حيث أكد القصبي، أن مشروع القانون الخاص بالشيوخ وتعديلات قانون مجلس النواب أتت مستوفاه للشروط الدستوريه المنصوص عليها و متوافقة مع المعايير القانونيه فأتى مجلس الشيوخ ليتكون من ثلاثمائه عضوا يتم انتخاب ثلثهم بنظام الفردي والثلث الآخر بنظام القائمه و الثلث الأخير يتم تعيينه من قبل السيد رئيس الجمهوريه.

تابع مواقعنا