الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

علي أبو جريشة: “صحة الناس أهم من الكورة.. وأُرشح أبناء النادي لتدريب الإسماعيلي.. ورحيل باهر بشروط” (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الأحد 07/يونيو/2020 - 01:57 م

يعد من أساطير النادي الإسماعيلي، لعب مع منتخب مصر في حقبة السبعينات، وشارك رفقة الفراعنة في بطولات عديدة لكأس الأمم الإفريقية، أحد كبار هدافي المنتخب الوطني في مختلف المحافل الإفريقية، ينتمي لعائلة كروية كبيرة في مدينة الإسماعيلية، علي أبو جريشة نجم الدراويش السابق يفتح قلبه لـ”القاهرة 24” ويوضح موقفه من مصير مسابقة الدوري هذه العام، ويُجب عن أبرز الأسئلة المتعلقة بالنادي الإسماعيلي.

بدايةً حدثنا عن موقفك من مسابقة الدوري هذا العام هل تفضل الاستكمال أم إلغاء الموسم؟

-قبل أي شئ مصير الدوري متعلق بالحكومة وهي وحدها من تمتلك القرار في ذلك، ولكن صحة الأشخاص أهم من كرة القدم.

-النشاط الرياضي اتوقف في مصر في أكثر من مناسبة، من بينهم مرة أثناء حرب أكتوبر، وأثناء حرب 1967، ومرة أخرى عند وقوع مذبحة بورسعيد، كل دي أحداث الكرة اتوقفت فيها، ولذلك يجب الاعتناء بصحة الأفراد داخل المنظمة الرياضية، ودراسة الأمر جيدًا قبل اتخاذ قرار في ذلك الأمر.

هل الإسماعيلي قادر على التتويج بالبطولة العربية هذا الموسم في حال استكمالها؟

الإسماعيلي والرجاء بالبطولة العربية

-توقف النشاط الرياضي يجعل الإجابة على هذا السؤال صعب للغاية، ولكن الفريق قادر في حال الإبقاء على تشكيل الفريق الأساسي وعدم التفريط في أي لاعب، وكذلك تدعيم الفريق بصفقات جديدة.

الإسماعيلي يكشف آخر المستجدات بشأن عودة البطولة العربية

برأيك هل يبيع الإسماعيلي باهر المحمدي ويستفيد ماديًا من بيعه أم تفضل استمراره مع الفريق؟

باهر المحمدي
باهر المحمدي

-الإجابة عن السؤال دا بتتوقف على مجلس الإداراة، وإذا رأى النادي أنه قادر على تعويض اللاعب فنيًا وهيقدر يشتري لاعبيه جديده بالفلوس إلي هيبيع بيها باهر المحمدي فالأفضل بيعه، ولكن في حال عدم قدرتهم على تعويضه وليس لديهم البديل الذي يُعوض القيمة الفنية للاعب في عذه الحالة يجي استمراره مع الفريق، واحتياجات الجهاز الفني هي من تحسم هذا القرار.

في حال رحيل جوميز..من تُرشح ليكون مديرًا فنيًا للإسماعيلي في الموسم المقبل؟

-في جميع الحالات أبناء النادي هم ولى بتدريب الفريق، والنادي لديه كفائات فنية على أعلى مستوى وليهد القدرة على التطوير والتعلم، والمدرب الأجنبي يحتاج إلى وقت للتأقلم على الأجواء داخل الفريق والتعرف على الإمكانيات الفنية للاعبين.

هل كرة القدم ستكون على ما كانت عليه قبل فيروس كورونا؟

-الجميع سيحتاج إلى وقت للعودة إلى ما كانوا عليه من المستوى الفني والبدني، ونتمنى أن تعود الأمور كما كانت قبل توقف النشاط الرياضي.

جلسة محمود الخطيب وراء انتقال باهر المحمدي للأهلي.. تعرف على التفاصيل

تابع مواقعنا