الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفى أبو خليفة تحقن مصابيها ببلازما المتعافين من كورونا

القاهرة 24
محافظات
الأحد 07/يونيو/2020 - 05:52 م

كشفت مصادر بمستشفى عزل أبو خليفة، عن بدء المستشفى المخصصة لاستقبال مصابي فيروس كورونا المستجد، في علاج المصابين ببلازما المتعافين من كورونا، للحالات الحرجة.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن المستشفى، حقنت 2 من المصابين في العناية المركزة بجرعة مساء أمس السبت، وجرعة آخرى صباح اليوم الأحد، بالبلازما، مؤكدة أن حالتهما شهدت تحسن منذ حصولهما على أول جرعة.

الصحة تعلن شفاء مصابين بكورونا بعد استخدام بلازما المتعافين

وكانت وزيرة الدكتورة هالة زايد، أعلنت عن البدء في تطبيق تجربة حقن بلازما المتعافيين لبعض مصابي فيروس “كورونا” من الحالات الحرجة بمستشفيات وزارة الصحة والسكان، كما تم توفير البلازما لاثنين من المستشفيات الجامعية بعد طلبها، حيث أظهرت التجربة نتائج مبدأية مبشرة من خلال نسبة تعافي جيدة للمرضى وتقليل احتياج المرضى لأجهزة التنفس الصناعي مع زيادة نسب الشفاء وخروج المرضى من المستشفيات.

وزيرة الصحة والسكان المتعافيين من فيروس كورونا بعد مرور ١٤ يومًا على شفائهم، بالتوجه إلى أقرب مركز نقل دم تابع لخدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة والسكان، حيث تم تفعيل العمل بـ٥ مراكز نقل دم على مستوى الجمهورية، لسحب بلازما المتعافيين، تشمل المركز القومي لنقل الدم بمنطقة العجوزة بالجيزة، إضافة إلى عدد من المراكز الإقليمية لنقل الدم بمحافظات الإسكندرية والمنيا والأقصر وطنطا.

تابع مواقعنا