الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطالب بتدخل السيسي لوقف امتحانات الثانوية العامة 2020 قبل مؤتمر وزير التعليم بساعات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 07/يونيو/2020 - 12:19 م

أطلق أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة عددًا من المناشدات، قبل انعقاد مؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المقرر له مساء اليوم الأحد، للمطالبة بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أزمة امتحانات الثانوية العامة 2020، وضرورة تأجيل الامتحانات حفاظًا على أبنائهم وإعطائهم فرصة للمذاكرة بشكل جيد، بعيدًا عن الضغوط التي تحيط بهم.

التعليم بين نارين.. كيف سترضي قرارت الثانوية العامة الجديدة الطلاب وسط مطالب التأجيل والانعقاد؟

حيث طالبت آلاء علاء، إحدى طالبات الثانوية العامة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل في قرارات المتعلقة بملف الثانوية لهذا العام الاستثنائي، وعدم تركها للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مشيرةً إلى أنه كل ما يهمه أن تكون الامتحانات في موعدها.

وقالت آلاء، إن وزير التربية والتعليم، لا يلتفت إلى مطالب أولياء الأمور، وهو الأمر الذي قد يعرض حياة الطلاب لخطر حقيقي، خاصةً أنه سبق وقال إنه لن يتحمل تابعات قرار انعقاد امتحانات الثانوية العامة، إلا أنه مصر على انعقادها.

الطالب محمد السيد، أيضًا شدد على ضرورة تدخل الرئيس السيسي وإنقاذهم من قرارات وزير التعليم والتي غالبًا ما تثير حفيظة اولياء الأمور وطلاب الثانوية، (على حد قوله).

وتابع الطالب بالثانوية، أن أرواح آلاف الطلاب أهم من امتحانات الثانوية، مؤكدًا على أنه مهما اتخذت الحكومة من إجراءات وقائية فلن تنجح في منع تفشي المرض، وهو ما يمثل خطورة كبيرة على أرواحنا والبيئة المحيطة بنا.

“التعليم” تستعد لامتحانات الثانوية العامة بـ26 مليون كمامة و6.5 مليون قفاز  (فيديو)

فيما ناشدت أسماء محمد، إحدى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتدخل في أزمة الثانوية العامة مطالبة بتأجيلها، مؤكدةً أن هناك خطورة حقيقية على الطلاب، بقولها: “إحنا لو نزلنا ولادنا هيكونوا نازلين للموت برجلهم، وإحنا بنرميهم في التهلكة”.

وأضافت ولية الأمر: “أنا أم لطالبة في الثانوية العامة، بناشد الرئيس السيسي، الأب والجد والقائد، بالتدخل ووقف حدوث كارثة امتحانات الثانوية العامة”، مشيرةً إلى أن جميع البيوت المصرية الآن، إن لم يكن بها مصابين بفيروس كورونا، فيها مخالطين لحالات مصابة، وكما نرى كل يوم الأعداد في تزايد.

واستنكرت “أسماء” تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي يشبه الثانوية العامة بـ”السوبر ماركت”، متابعةً: “إحنا منزلين ولادنا للموت ومش هيرجعوا.. بنتي كل يوم تقولي يا ماما أنا حاسة إني مش هرجع تاني، الطلاب لو ما متوش من كورونا هيموتوا بالرعب، وولادنا لا بيشوفوا شمس ولا نور وفي أوضهم مبيروحوش السوبر ماركت”.

طلاب الثانوية العامة يوجهون رسالة لوزير التعليم قبل مؤتمر اليوم: “تعبنا وعاوزين نخلص”

تابع مواقعنا