الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: المستخدمون يمكنهم التنقل بين شركات المحمول حالياً بسهولة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 07/يونيو/2020 - 01:24 م

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عمرو طلعت، إن تنقل العملاء بين شركات المحمول أصبح الآن أكثر سهولة بعد وضع القواعد المنظمة له.

وأكد خلال مؤتمر صحفى أونلاين اليوم، أنه لم يعد مطلوبا من العميل الحصول على موافقة الشركة المراد الانتقال منها بشرط سداده آخر فاتورة شهرية مستحقة عليه، وأن تتولى الشبكة الجديدة تسوية أى مستحقات مالية مع المشغل الذى انتقل منه، مشيرا إلي أن القواعد الجديدة أيضا تقتضى تنفيذ طلب نقل العميل من شركة محمول لأخرى بنفس الرقم خلال يوم عمل واحد مقارنة بـ15 يوما فى النظام الجديد مع توافر آلية واضحة لدى جهاز تنظيم الاتصالات لمراقبة طلبات النقل المقدمة والتأكد من التنفيذ.

وأضاف الوزير إن الوزارة بدأت العمل على تطبيق القواعد الجديدة التى تستهدف تحفيز المنافسة بين شركات المحمول وعدم تقييد العميل بشركة منذ شهرين مع المشغلين، موضحًا أن الهدف من تلك التعديلات أن يكون للمستخدم صاحب الكلمة العليا في علاقته مع المشغلين، ويتيح له الحرية للانتقال إلى تلك الخدمة في حالة رغبته فى ذلك أو تقديم أحد المشغلين خدمة أفضل فى مكان إقامته أو عمله.

وكانت شركات المحمول تشترط حصول المستخدم علي موافقة مسبقة منها لنقل رقم هاتفه لشركة اخري، الامر الذي كان يعوق الانتقال بنس الرقم بسهولة بين الشركات الاربعة.

تابع مواقعنا