الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة والآثار: لدينا توجيه لتعظيم الموارد المالية.. ونسعى لتكوين حصالة للدعم 

القاهرة 24
سياسة
الأحد 07/يونيو/2020 - 11:35 ص

أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن هناك توجيه لتعظيم الموارد المالية لقطاع السياحة و الاثار، مضيفا خلال اجتماع لجنة السياحة و الاثار بمجلس النواب المنعقد الآن أن الهدف من “صندوق السياحة والآثار” هو البحث عن مزيد من التمويل و تكوين حصالة لدعم هذا القطاع في ظل الازمة التي تواجهه .

وقال وزير السياحة والآثار، لا شك أن القانون يؤكد أن المجلس الأعلى للآثار هو الذي ينفق على هذا القطاع موجها كلامه لأعضاء اللجنة لا يوجد صندوق جديد و ما يحدث هو دمج للصناديق.

وردا على الجدل داخل اللجنة حول القانون قال الوزير:صندوق السياحة تم تاسيسه بقرار من رئيس الجمهورية و رغم ذلك حضرنا هنا لأننا نعدل قانون الآثار وما يتم تعديله ليس نشاط سياحي، بل قانون الآثار وكان من الممكن إصدار قرار بقانون ولكن ما دفعنا للجوء للجنة السياحة والآثار أن صندوق اثار النوبة كان بقانون وليس بقرار.

وزير السياحة والآثار يتفقد المتحف القومي للحضارة بالفسطاط تمهيدًا لافتتاحه (صور)

وتابع الوزير أن اللجوء للقرارات غير كافي للحصول على الرسوم و لهذا نقوم بإقرار القانون، الجدير بالذكر ان القانون نص على ان يُنشأ صندوق يُسمى “صندوق السياحة والآثار”، تكون له الشخصية الاعتبارية، ويكون مقره محافظة القاهرة، ويتبع الوزير المختص بشئون السياحة والآثار.

ويهدف الصندوق إلى المساهمة مع الجهات المعنية في دعم وتمويل الأنشطة التي تعمل على تنمية وتنشيط السياحة، وتطوير الخدمات والمناطق السياحية ومشروعات المجلس الأعلى للآثار المتعلقة بترميم وحفظ وصيانة الآثار، وتطوير المواقع والمناطق الأثرية، وبناء وتطوير المتاحف المصرية للنهوض بالإرث الحضاري المصري الفريد والحفاظ عليه للأجيال القادمة والارتقاء بمنظومة السياحة بالدولة.

وزير السياحة والآثار يتفقد العيادات الطبية بفنادق البحر الأحمر للتأكد من تطبيق ضوابط السلامة الصحية (صور)

تابع مواقعنا