• بحث عن
  • تعرف على كيفية التقديم لجوائز نيتشر ريسيرتش لـ”الإلهام والابتكار في العلوم” لعام 2020

    أيام قليلة تفصل عن الموعد النهائي للمشاركة في برنامج جوائز “الإلهام والابتكار في العلوم” الذي يدعو الباحثات الرائدات والمروّجات لمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) بين الفتيات والشابات للتقدم ومشاركة أعمالهن ومبادراتهن المتميزة.

    وتتم إدارة برنامج الجوائز السنوية بدورته الثالثة من قبل نيتشر ريسيرتش بالشراكة مع مجموعة شركات إستي لودر ويؤكد البرنامج التزام الجهتين بتعزيز المساواة بين الجنسين في مجالات البحث والتعليم العلمي. ويمكن تقديم الطلبات عبر الإنترنت حتى 14 يونيو 2020 وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل خاص في أكتوبر 2020.

    وهذا العام تم تطوير نطاق الجوائز ليشمل فئتي الإنجاز العلمي والتوعية بالعلوم.

    وتستقبل جائزة الإنجاز العلمي ترشيحات من الباحثات اللاتي في بداية حياتهن العملية وقد قدّمن مساهمة استثنائية في الاكتشاف العلمي، بالرغم من التحديات المتعلقة بتوفّر الموارد أو موقع تواجدهن أو المهارات اللغوية في بعض الأحيان.

    كما تُمنح جائزة التوعية بالعلوم ودعم امتدادها لأي مشروع أو منظمة أو برنامج يدعم الفتيات أو الشابات ويشجعهن على الدراسة والمشاركة والاستمتاع بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، أو يدعم الاحتفاظ بالنساء والإبقاء عليهن في مِهن العلوم. وسيتم قبول المبادرات من الأوساط الأكاديمية والتعليمية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات.

    وستحصل الفائزة بكل جائزة على منحة نقدية بقيمة 30 ألف دولار أمريكي لإنفاقها على المبادرات المتعلقة بعملهن، فضلاً عن تمويل إضافي للنشر، أو تمويل الفعاليات الخاصة بالجائزة أو تدريبات مقدمة من شركات إستي لودر بالإضافة إلى فرص ترويجية أخرى.

    وسيتم اختيار الفائزات من خلال لجان تحكيم مستقلة تتألف من علماء أكاديميين وخبراء وموظفين من نيتشر ريسيرتش وإستي لودر. وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحات في سبتمبر 2020 قبل حفل الجوائز وسيتم الإعلان عن الفائزات في أكتوبر 2020.

    وقالت ماغدالينا سكيبر، رئيس تحرير نيتشر وعضو لجنة التحكيم: “إنه لمن دواعي سرورنا أن نبني على نجاح الجولة الثانية من هذه الجوائز. تعتبر الفائزات بجوائز العام الماضي – جان فان Jean Fan وذا ستيم بيل The STEM Belle التي أسستها دورين انينDoreen Anene  مصدر إلهام حقيقي وتعد إنجازاتهن والتزامهن بمثابة نماذج مهمة لجميع النساء والفتيات المهتمات بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات سواء في المجال التعليمي أو المهني. ونتطلع إلى اختيار وتكريم الفائزات لهذا العام وتزويدهن بمنصة لإلهام الجيل القادم من النساء والفتيات. كما ويشرفنا التعاون مع شركات إستي لودر على تحقيق هذا الهدف.”

    وقالت ليزا نابوليون، نائب الرئيس الأول للبحث والتطوير العالمي لدى شركات إستي لودر والعضو في لجنة التحكيم: “تواصل مجموعة شركات إستي لودر التزامها الشديد بالترويج لتأثير المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات كما وبتعزيز الفرص التعليمية في نفس المجالات للشابات والفتيات في جميع أنحاء العالم.

    معلومات المشاركة في الجوائز متوفرة على الموقع الإلكتروني: https://www.nature.com/collections/jcpghfmqlz

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق