الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلماني يتقدم ببيان عاجل لإعلان إثيوبيا البدء في ملء سد النهضة يوليو القادم

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 08/يونيو/2020 - 11:14 م

تقدم النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل لكل من رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الخارجية والري، بشأن إعلان أثيوبيا عن البدء في عملية ملئ سد النهضة في يوليو القادم ، وذلك عملاً بحكم المادة (134) من الدستور، و المادة (215) من اللائحة الداخلية للمجلس.

وأضاف الحريري، أنه في ظل انشغال مصر والعالم بوباء فيروس كورونا، مازالت تتخذ أثيوبيا إاجراءات متسارعة لفرض الأمر الواقع وملئ سد النهضة في شهر يوليو القادم، وذلك بعد مرور 5 سنوات عليى توقيع اتفاق إعلان المبادئ الذي لم يعرض على مجلس النواب حتي تاريخه، وماراثون من المفاوضات لم تكلل بالنجاح ، مضيفا:” وبالرغم من تدخل وسيط أمريكي غير موثوق فيه، فمن المؤكد أن أثيوبيا كانت ومازالت تسعي لكسب الوقت لفرض الأمر الواقع.

عاجل.. انطلاق جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة بالعاصمة السودانية الخرطوم (خاص)

وقال: ” لقد تابعت بإهتمام بالغ تحركات الخارجية المصرية واللقاءات التي عقدت في عدد من الدول العربية والأوروبية، وكذلك رسالة وزير الخارجية في مجلس الأمن وبالرغم من كل هذا مازالت اثيوبيا ماضية في خطوات ملئ السد النهائية، فمصر والمصريين شعبًا وحكومة لن يقفوا عاجزين عن الدفاع عن حقوقهم التاريخية والقانونية والانسانية.

واستكمل نؤكد أننا سنكون داعمين لكل إجراء يحافظ على حق الأجيال القادمة في الحياة وأن كل الخيارات يجب أن تكون متاحة في سبيل الدفاع عن هذا الحق المشروع.

تابع مواقعنا