الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء فاروق تطالب بعضوية نقابة الإعلاميين الدائمة وليست المؤقتة: أنا ليا حق عرب

القاهرة 24
فن
الإثنين 08/يونيو/2020 - 09:58 م

حصلت اليوم الإعلامية دعاء فاروق، بقرار من نقابة الإعلاميين تصريح على مزاولة المهنة، بعدما تم إيقاف بث برنامجها عبر شاشة قناة “النهار” بقرار من المجلس الأعلى للإعلام.

ونشرت دعاء فاروق صورة من كارنية الخاص لها بنقابة الإعلاميين عبر حسابها الشخصي على موقع تبادل “انستجرام”، وكتبت معلقة: “أنا عمري ما عملت فيديو في حياتي لركوب أي تريند.. ولم استغل أي موقف حصل لي في حياتي لجذب تعاطف وحب الناس أبدا أبدا.. أنا واصلني قرار وقفي منذ يوم الخميس 6/4 ومع ذلك كتمت عالخبر وفضّلت إني أخلص ورقي في السر ورفضت التعليق على القرار احترامًا للمجلس الأعلى للإعلام الذى أكن له كل تقدير”.

وأضافت: “لكن للأسف الخبر اتسرب وبعد كده قناة النهار خدت موقف ووقفت البث الحي والنهارده تم حصولي علي تصريح لمزاولة المهنة من نقابة الإعلاميين بشكر النقيب طارق سعدة وزميلتي المخلصة ريهام إبراهيم مقدمة برنامج من مصر على سي بي سي وهي عضو بارز في المجلس التأسيسي للنقابة والتي أصرت أن تحضر معي اليوم وكل موظفي النقابة على تعاونهم وإنجاز التصريح بمنتهى السرعة”.

منشور المذيعة دعاء فاروق

وتابعت: “ولكن معلش بعد إذن المسؤلين الكبار في قناة النهار وفي عالم الفضائيات دكتور عمرو الليثي المحترم اللي مسابنيش لحظة من أول ثانية جاء فيها خطاب الإيقاف وظل على اتصال معي ومع كل الجهات المعنية وأستاذ علاء الكحكي الإعلامي المحترف المحترم مؤسس الصرح الإعلامي المحترم قناة النهار.. معلش سامحوني أنا ليا حق عرب”.

واستكملت: “22 سنة من العمل الإعلامي المتواصل منذ أن بدأت الفضائيات ومستمرة بفضل الله إلى يومنا هذا بدون واسطة وبدون دعم من مخلوق.. فقط بتوفيق رب العالمين ومهنيتي فقط، والحفاظ على ميثاق الشرف الإعلامي طوال مدة عملي كان مبدأ قبل أن يكون توصيات من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مع احترامي الكامل لهذه التوصيات.. لم أتحول للتحقيق في حياتي.. لم يتم لفت نظري لعيب ما أو خطأ ما في أي من القنوات الكبيرة التي عملت بها”.

قناة النهار تعلق البث الحي اعتراضا على وقف 5 من مذيعيها (بيان)

وأردفت :” لم يكتب عني كلمة سلبية في أي صحيفة.. لم أقدم محتوى متدني.. لم أسعى لشهرة مزيفة.. لم أسعى لتريند على حساب المهنية.. حقي وأكثر من حقي جاء لي من المشاهدين والمحبين بفضل الله ويعلم الله أنني لم أطلب من مخلوق أن يكتب لي أو في حقي كلمة واحدة ولكنني فوجئت بمظاهرة حب علي فيس بوك.. أحمد الله حمدًا كثيرًا مباركًا عليها”.

و اختتمت: “ولكن حقي المهني والذى اعتقد أني استحقه بعد 22 عامًا من العمل الدؤوب هو حصولي على عضوية نقابة الإعلاميين الدائمة حتى لا أكون في مهب الريح كلما انتهي التصريح المؤقت الذي يستخرج كنوع من التوفيق المؤقت للأوضاع، أكرر.. أحترم قرارات المجلس الأعلي للإعلام وأحترم ميثاق الشرف الإعلامي ولكنني أحترم وأقدر نفسي أيضًا”.

بعد المنع.. مذيعو قناة النهار يوفّقون أوضاعهم مع نقابة الإعلاميين (صورة)

القصة الكاملة لمنع دعاء فاروق من الظهور إعلاميا

تابع مواقعنا