الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر بـ”المترو”: وفاة 5 موظفين بفيروس كورونا.. وإصابة 38 آخرين وتعافي 17 حالة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 08/يونيو/2020 - 02:36 م

أكدت مصادر مطلعة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وفاة 5 موظفين بالشركة بعد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد،وإصابة عشرات الآخرين بعدد من الإدارات والأقسام الخاصة بالمترو.

وأشارت المصادر التي رفضت ذكر اسمها لـ”القاهرة24″، إلى وصول عدد المصابين بفيروس كورونا داخل شركة المترو إلى 38 حالة، تعافي منهم 17 موظف حتي الآن ،مؤكدًا أنه تم عزلهم جميعًا بمستشفيات العزل فور إصابتهم، ولم تخالط تلك الحالات الجمهور أو تتعامل معه مطلقًا.

إصابة صراف تذاكر محطة مترو كوبري القبة بكورونا.. ومصدر: معزول منزليا ولم يحضر للعمل

وأضافت المصادر، أن شركة المترو اتخذت إجراءات مشددة بناء على تعليمات الفريق كامل الوزير وزير النقل، لمواجهة فيروس كورونا،وتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية اللازمة للحد من انتشار الفيروس بين الموظفين أو الركاب.

وأردفت المصادر: في حالة اكتشاف أية أعراض مثلا ارتفاع درجات الحرارة أو ضيق التنفس على أي موظف، تقوم الشركة بعمل تحليل فيروسات، وإن كانت النتيجة إيجابية، نقوم بعمل مسحة لتلك الحالة الإيجابية على حساب الشركة للتأكد من إصابته من عدمه بفيروس كورونا.

وأوضح المصادر، أن التكلفة الإجمالية للتحليل والمسحة تتحملها شركة المترو، وهي الشركة الوحيدة في مصر التى تتكفل بذلك،ولا يتحمل الموظف أية أعباء مالية، وإذا ثبت إصابته يتم تحويله فورًا لمستشفى العزل.

وفاة صراف تذاكر محطة مترو كوبرى القبة بفيروس كورونا عقب تدهور حالته الصحية (صورة)

وفاة ساعي نائب رئيس هيئة السكة الحديد متأثرا بفيروس كورونا

تابع مواقعنا