• بحث عن
  • “التمريض”: 600 إصابة بفيروس كورونا بين أعضائنا على مستوى الجمهورية.. و14 وفاة

    عبدالله أبو ضيف

    كشف هشام مبروك عضو النقابة العامة للتمريض المصري، عدد الإصابات بين قطاع التمريض المصري بفيروس كورونا المستجد على مستوى الجمهورية.

    وقال لـ”القاهرة 24″، إن عدد الإصابات وصل إلى نحو 600 إصابة على مستوى الجمهورية بفيروس كورونا المستجد، ولا يزال يتم تحديث الإصابات من قبل النقابة العامة للتمريض.

    وأكد مبروك، أن آخر هذه الإصابات تم اكتشافها في مستشفى صدر العباسية، والتي ظهر فيها نحو 35 إصابة جديدة بين التمريض، ليرتفع الإجمالي منذ بداية الجائحة في المستشفى فقط إلى 50 ممرض وممرضة منهم من هو في العزل المنزلي.

    في الوقت نفسه، قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض المصري لـ”القاهرة 24″، إن عدد الوفيات وصل لنحو 14 حالة وفاة بين الممرضين، متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة.

    إصابة 50 ممرضاً و10 أطباء بفيروس كورونا في مستشفى صدر العباسية

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، خروج 414 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 9375 حالة.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 10618 حالة، من ضمنهم الـ 9375 متعافيًا، مضيفاً أنه تم تسجيل 1365 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق