• بحث عن
  • رابط تقديم الشكاوى على نتائج الامتحانات الإلكترونية المحجوبة لطلاب الأول والثاني الثانوي

    أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط لتقديم الشكاوى على نتائج الامتحانات الإلكترونية المحجوبة، لطلاب الأول والثاني الثانوي، والتي أعلنت عنها الوزارة مطلع الأسبوع بنسبة نجاح 98%.

    لتقديم الشكاوى على الامتحانات الإلكترونية للأول والثاني الثانوي (اضغط هنا)

    وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن نسبة النجاح في الامتحانات الإلكترونية، للعام الجاري 2020 89%، حيث إجتاز الامتحانات مليون و155 ألف من الطلاب.

    وأضاف شوقي، أنه تم حجب حوالي 25 ألف نتيجة فقط، لأسباب مختلفة، مشيرًا إلى أن النتيجة المعلنة للفصل الثاني فقط أما النجاح فقد راعي نتائج الفصلين معاً.

    الغياب أم مشاكل التابلت.. الأسباب الحقيقة خلف حجب بعض نتائج الأول والثاني الثانوي

    قرابة 25 ألف من طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، تم حجب نتائجهم من على رابط نتيجة الامتحانات الإلكترونية على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهو ما فسرته الوزارة خلال بيان إعلان النتيحة بأنه الغياب قولًا واحدًا، وهو الذي أثار حفيظة بعض الطلاب وأولياء الأمور الذين حضروا الامتحانات ورغم ذلك لم تظهر النتيجة، مطالبين الوزارة في توضيح موقفهم.

    ففي البيان الصادر عصر اليوم، عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن نتيجة الصفين الأول والثاني والثانوي، ورابط النتيجة، قالت الوزارة نصًا: “حيث حجب نتيجة الطالب يشير إلى غيابه عن أحد امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الثاني، وفي هذه الحالة يتقدم الطالب بشكوى إلكترونية للبحث في حالته، وسيتم إتاحة رابط الشكاوى الإلكترونية قريباً”.

    وزير التعليم: إتاحة رابط لاستقبال شكاوى النتائج المحجوبة خلال الأسبوع الجاري

    تلك الجملة التي أثارت حفيظة أولياء الأمور والطلاب، الذين واجه أبنائهم بعض المشاكل التقنية، والذي أكدوا أنه رغم أداء الامتحانات إلا أن نتائجهم محجوبة، حيث ظهرت لهم كلمة: “جاري مراجعة النتيجة الخاصة بك”، خلافًا لبيان الوزارة الذي يشير إلى أن كل من حضر فهو ناجح، حيث أكدوا أن من حجبت نتيجته بسبب الغياب فقط.

    الدكتور طارق شوقي، حسم الأمر وطمأن أولياء الأمور، مشيرًا إلى أن هناك أسباب عدة لحجب النتيجة غير الغياب، حيث كتب على حسابه على “فيس بوك” منذ قليل، “تم حجب حوالي ٢٥ ألف نتيجة فقط لأسباب تتعلق بالغياب عن الامتحان أو الرسوب أو مشاكل تقنية أثناء الامتحان، النتيجة المعلنة للفصل الثاني فقط أما النجاح فقد راعي نتائج الفصلين معاً”.

    وزير التعليم: حجب 25 ألف نتيجة لطلاب الأول والثاني الثانوي

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق