• بحث عن
  • “قطاع الأعمال” تطالب “التخطيط” بتخصيص مبلغ مالي لشراء بوابات تعقيم ذاتي

    اسيل جمال
    طالب عوني عبد الصادق، أمين عام مركز المعلومات بوزارة قطاع الأعمال العام، مسئولي وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بتخصيص مبلغ 60 ألف جنيه لشراء بوابة تعقيم ذاتي لوضعها على بوابات المركز لتعقيم الموظفين قبل دخولهم المقر فى إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا المُستجد.
    جاء ذلك خلال إجتماع لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع موازنة وزارة قطاع العمال العام والجهات التابعة لها.
    ومن ناحيته طالبه شعراوى عبد المنعم، المدير العام بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بتقديم طلب عبر المنظومة الإلكترونية.
    وأوضح ممثل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن قانون التأشيرات العام للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020 ينص على أنه لا يجوز التعاقد على أعمال جديدة خلال الربع الرابع من العام المالي، حيث يُعد ذلك استنزافًا للمال العام.
    ومن ناحيته علق المهندس أحمد سمير، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، على طول الإجراءات الإدارية لاستخلاص تلك الموافقة، قائلًا: “الجميع يعلم أسلوب حرق الموازنة وأن الكثيرون قد يلجأون لتنفيذ مشروعات فى نهاية السنة المالية لإنفاق المخصصات التى تم تخصيصها في الموازنة”، متابعًا: “لكن نحن في ظروف استثنائية، ويجب أن يكون هناك مزيدًا من المرونة، أدفع 60 ألف جنيه لشراء بوابة تعقيم أفضل من أن يُصاب أحد الموظفين بالفيروس ووقتها ستنفق عليه الدولة أموال طائلة للمرتبات والعلاج”.
    وفى هذا السياق أكد شعراوي عبد المنعم، المدير العام بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تقديم الطلب عبر المنظومة الإلكترونية لا يتطلب الكثير من الوقت أو الجهد، مُشيرا أيضا إلى أنه يتم الرد على الطلب خلال 36 ساعة بحد أقصى 7 أيام فقط.
    ولفت إلى أنه حتى هذه اللحظة لم تتلقى وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية طلب مركز المعلومات بوزارة قطاع الأعمال العام بتخصيص مبلغ 60 ألف جنيه لشراء بوابة تعقيم.
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق