• بحث عن
  • وزير الكهرباء: استمرار تحصيل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء لمدة عام

    قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة رصدت 20 مليار جنيه إضافية كمرحلة أولي لاستكمال مشروعات تدعيم شبكات توزيع الكهرباء، أن الهدف من التطوير هو رفع كفاءة التيار الكهربائي لعدد8 آلاف قرية.

    وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه تم تثبيت سعر خدمة العملاء للخمس سنوات القادمة، وسوف نستمر تحصيل رسوم النظافة على فواتير الكهرباء لمدة عام أخر حتي عمل منظومة أخري.

    قبل إعلانها رسميا.. تعرف على أسعار الكهرباء الجديدة ونسب الزيادة المتوقعة

    وفي وقت سابق قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة سوف تعلن غدا ما تم انجازه خلال عام كامل في قطاع الكهرباء من تطوير وأعمال رفع كفاءة في الشبكات ومحطات الإنتاج ونقل الكهرباء.

    وأضاف حمزة في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لاقامة المؤتمر الصحفي للإعلان عن الأسعار الجديدة لشرائح الاستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي.

    وفي وقت سابق انفرد “القاهرة 24″، الزيادة المتوقعة في أسعار الكهرباء الجديدة بعدما كشف مصدر لـ”القاهرة 24″ عن دراسة وزارة الكهرباء زيادة أسعار الكهرباء لشرائح الاستهلاك المختلفة والإعلان عنها منتصف شهر يونيو الجاري، باستثناء الشريحة الأولى التي يقل استهلاكها عن 50 كيلو وات شهريا.

    الشرائح المدرجة في أسعار الكهرباء الجديدة

    ووفقًا لمصادر “القاهرة 24” فإن الزيادرة في أسعار الكهرباء ستطول الشرائح من الثانية التي يزيد استهلاكها شهريًا عن 50 كيلو وات، وحتى الشريحة السابعة بنسب زيادة مختلفة نستعرضها في التقرير التالي، مع إعفاء تام لشريحة محدودي الدخل وهي الشريحة الأولى التي يكون الاستهلاك فيها من صفر حتى 50 كيلو وات شهريًا.

    نسب الزيادة في أسعار الكهرباء الجديدة

    الزيادة المتوقعة في أسعار الكهرباء الجديدة ستكون على النحو التالي حسبما أوضحت المصادر:

    حتى 7% للشرائح من الثانية حتى الرابعة

    حتى 10% للشرائح من الخامسة حتى السابعة

    والشريحة الرابعة حدها الأقصى من الاستهلاك هو 350 كيلو وات، حيث إن الشريحة الثانية من 51 كيلو وات حتى 100 كيلو وات، والثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات، والرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات.

    فيما يكون الاستهلاك من 351 كيلو وات وحتى 650 كيلو وات في الشريحة الخامسة، والشريحة السادسة من 651 حتى 1000 كيلو وات، والسابعة والأخيرة للاستهلاك الأكثر من 1000 كيلو وات شهريًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق