الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جدول الثانوية العامة 2020 المعدل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 12:37 م

ننشر جدول الثانوية العامة 2020 المعدل، حيث أعادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نشر جدول الثانوية العامة بعد حذف المواد غير المضافة للمجموع من الجدول، وذلك ضمن القرارات التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أول أمس الأحد.

ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة بعد حذف المواد غير المضافة للمجموع

حيث أعلن الدكتور طارق شوقي اليوم خلال المؤتمر الصحفي لوزارة التربية والتعليم عن الإجراءات المتبعة لامتحانات المواد الغير مضافة إلى المجموع، حيث ستكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية “من المنزل” وضوابطها كالآتي:

– يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الإنتهاء من إمتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد ١٢ يوليو.

– يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم ٢١ يوليو.

جدول الثانوية العامة 2020 المعدل

جدول الثانوية العامة 2020
جدول الثانوية العامة 2020

إجراءات وقائية وجدول جديد.. أبرز تصريحات وزير التعليم اليوم حول امتحانات الثانوية العامة

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة لن يزيد عن 11 طالبًا، مع توزيع كمامات جديدة يوميًا على الطلاب وتعقيم المباني بالمطهرات.

وذكر أن عدد لجان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 65 ألفا و500 لجنة فرعية، فيما سيبلغ عدد الكمامات الموزعة خلال فترة الامتحانات 33 مليون كمامة مجانا.

وأشار الوزير إلى شراء الوزارة 17 ألف كاشف حرارة لقياس حرارة الطلاب يوميصا قبل دخول اللجنة الامتحانية، فضلًا عن تعقيم كراسات الامتحان.

وأوضح الوزير أن موعد امتحانات الثانوية العامة سيبدأ في الساعة 10 صباحًا لإتاحة الفرصة لتطبيق الإجراءات الاحترازية قبل بداية اليوم الامتحاني، وتوزيع الكمامات وتنظيم الطلاب لعدم التكدس، لذلك يبدأ دخول الطلاب في الثامنة صباحا، مشيرًا إلى وجود 650 ألف طالب هم إجمالي طلاب الثانوية العامة هذا العام الدراسي 2019/2020.

 

وأوضح شوقي، الطريقة التي سيتم اتباعها في حالة اكتشاف إصابة أحد الأفراد أو الطلاب داخل المدرسة أو اللجنة خلال اداء الامتحان، قائلًا إنه في حالة اكتشاف إصابة طالب سيتم توفير سيارة إسعاف ونقله، كما أن الطلاب الذين يدخلون في نطاق منطقة عزل صحي سيتم تأجيل الامتحان لهم إلى الدور الثاني.

وأعلن الوزير، خروج المواد التي تضاف لمجموع الثانوية العامة من الجدول الامتحاني، وهي مواد: التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء، على أن يحصل الطالب على بوكليت امتحان لهذه المواد والإجابة عليها في المنزل وتسليمها للوزارة بعد ذلك.

التعليم تكشف موقف طلاب الثانوية العامة بالمدارس الدولية من امتحانات المواد غير المضافة للمجموع

وأوضح شوقي، أن الطالب أو الأسرة التي تتخوف من أداء امتحان الثانوية هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد، فيمكنهم التأجيل والتقديم لامتحان العام المقبل، وسيتم احتساب كامل الدرجات وسيتم معاملة الطالب كأنه يتقدم لامتحان الثانوية العامة لأول مرة.

تابع مواقعنا