الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رامي يوسف وماهرشالا يخطفان الأنظار في مسلسل Ramy

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 09:46 م

الممثل المصري الأمريكي رامي يوسف بطل مسلسل Ramy المثير للجدل، عاد ليحتل صدارة محركات البحث مجددًا ويدخل اسمه بين الأكثر تداولًا تماشيًا مع أحداث مسلسله Ramy الذي يتناول حياة أصحاب الأصول العربية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتعرف المصريون والعرب بشكل واسع على رامي يوسف بعد حصوله على جائزة الجولدن جلوبز لأفضل ممثل، لينتشر اسمه بشكل أوسع منذ ذلك الحين بين المصريين الذين تعرف معظمهم عليه لأول مرة رغم تجسيده بطولة الجزء الأول من مسلسل Ramy .

من هو رامي يوسف ؟

رامي يوسف هو شاب من أصل مصرية وُلد في أمريكا عام 1991 لأبوين مصريين، ويعيش حاليًا في ولاية نيويورك الأمريكية، وبدأ رامي مشواره الفني عام 2009 عبر شبكة Nickelodeon وقدم العديد من الأعمال الموجهة للأطفال وشارك في بعض الفعاليات الكوميدية.

وفاز رامي يوسف بجائزة الجولدن جلوبزر لأفضل ممثل عن دوره في مسلسل Ramy ليكون بذلك أول مسلم يحصل على هذه الجائزة، والثالث من أصول مصرية بعد عمر الشريف ورامي مالك.

مسلسل Ramy

ومسلسل Ramy من كتابة وبطولة رامي يوسف ويلعب فيه رامي دور شاب مسلم من أبوين مصريين يعيش في أمريكا ويحاول البحث عن هويته الخاصة في هذا المجتمع الأمريكي وسط صراع بين أصوله الشرقية وثقافته العربية المتحفظة وبين واقعه الغربي المنفتح.

وأكد رامي يوسف أن المسلسل مستوحى من حياته هو، وبالفعل نجح مسلسل Ramy في لفت الأنظار إليه بعد تتويج رامي بجائزة الجولدن جلوب، لتعبيره عن واقع الكثيرين في المجتمع الأمريكي، إلا أن السبب الآخر لانتشار الجزء الثاني بشكل خاص هو مشاركة النجم الفائز بجائزة الأوسكار ماهرشالا علي.

وجمع رامي يوسف وماهرشالا مشهدًا في أحد حلقات مسلسل Ramy جسد فيه ماهرشالا دور الإمام في الصلاة وجسد دور الشيخ الذي يساهم في تنمية وعي الشباب المسلم صاحب الأصول العربية الذي يعيش في المجتمع الغربي.

ويعترف رامي يوسف لشيخ المسجد ماهرشالا بذنوبه ومحاولته التقرب إلى الله، فيتقبل ماهرشالا حديث رامي يوسف دون غلظة ويبدأ في تعريفه وتعليمه.

رامي يوسف ومظاهرات ضد العنصرية 

وشارك الممثل المصري الأمريكي رامي يوسف في حملة مناهضة العنصرية ضد السود، عقب مقتل الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد، على يد الشرطة أثناء اعتقاله، ونشر رامي صورة عبر حسابه على موقع انستجرام حملت عبارات بالعربية والإنجليزية “دافع عن حياة السود”.

View this post on Instagram

arabs for black lives. link in bio.

A post shared by ramy youssef (@ramy) on Jun 3, 2020 at 3:02pm PDT

أفضل ممثل تلفزيوني.. المصري رامي يوسف يفوز بجائزة جولدن جلوب

تابع مواقعنا