• بحث عن
  • “المعارض والمؤتمرات” تطالب بـ90 مليون جنيه أجور بعد إلغاء العارضين نشاطهم بها وسحب أموالهم

    أسيل جمال

    استعرض اللواء سامى يونس، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، تأثير تداعيات جائحة فيروس كورونا، على موارد الهيئة، و أنشطة المعارض والمؤتمرات توقفت منذ شهر مارس الماضى، حتى وقتنا الحالى و لفت إلى أن تداعيات الفيروس بدأت تظهر أيضا على الربعين الأول والثانى من العام المالى الجديد 2020/2021.

    و أضاف يونس، بدأ منظمو المعارض فى سحب المقدمات المالية التى سبق وأن سددوها للهيئة لعدم قُدرتهم على إقناع العارضون بالمشاركة فى المعارض فى ظل لظروف الراهنة.

    وطالب رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد سمير، لمناقشة مشروع موازنة الهيئة، وزارة المالية بتوفير مبلغ الـ90 مليون جنيه، لصرف أجور ومرتبات العاملين بالهيئة، مُشيرا إلى أن مساحة أرض المعارض والمؤتمرات بمدينة نصر تبلغ نحو 162 فدان، ما يعنى الكثير من النفقات.

    و أكد اللواء سامى يونس، أن معرض مارس الماضى الذى نظمته الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات كان من المفترض أن يوفر صافى ربح للهيئة يُقدر بنحو 30 مليون جنيه.

    و أضاف أن انتشار فيروس كورونا، كان له تأثيرا بالغا على نشاط الهيئة خاصة بعد صدور قرار مجلس الوزراء بمنع ووقف الأنشطة التى تسمح بالتجمعات ومنها نشاط المعارض.

    و أوضح أن الهيئة مرتبطة بمصروفات يجب الوفاء بها، وقى مُقدمتها أجور العاملين والبالغة 90 مليون جنيه، بمشروع موازنة الهيئة للسنة المالية 2020/2021.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق