• بحث عن
  • يويفا يحسمها.. دورة مجمعة لاستكمال دوري أبطال أوروبا والنهائي في لشبونة

    ياسمين حسين

    حسم  الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”  النظام الجديد الذي ستقام به  مباريات دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بعدما توقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

    وكان من المقرر أن تقام نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في 30 مايو الماضي على ملعب أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية، إلا أن منافسات البطولة توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا منذ دور ثمن النهائي.

    وحسب ما ذكرته صحيفة أس الإسبانية أن الاتحاد الأوروبي  أن مواجهات دوري الأبطال المتبقية من ثمن النهائي، سيتم لعبها في يومي السبت والأحد 7 و8 أغسطس المقبل، خلف دون حضور جماهيري في العاصمة البرتغالية لشبونة.

    وتتبقي 4 مباريات فقط دور الـ16 في مرحلة الإياب، التي تجمع بين مانشستر سيتي ضد ريال مدريد و يوفنتوس أمام ليون، وبرشلونة ضد نابولي  إلى جانب بايرن ميونيخ أمام تشيلسي.

    ومن المقرر أن  مباريات ربع نهائي دوري الأبطال بنظام الدورة المجمعة  فى 12 أغسطس في لشبونة، والتي تعتبر الأقرب لاستضافة البطولة وستقام دون حضور جماهيري بينما يقام  النهائي في  23 أغسطس على ستاد دالوش التابع لنادي بنفيكا.

    لشبونة البرتغالية تقترب من استضافة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

    كما ستقام اللقاءات على ملعبي خوسيه الفالادي ودالوش، على أن تقام  بنظام خروج المغلوب من لقاء واحد بدلا من الذهاب والإياب.

     ومن المفترض أن تعود منافسات دوري الأبطال في أغسطس المقبل حسب الاتفاق المبرم بين يويفا مع الاتحادات المحلية، وسينعقد اجتماعا هاما في  الاتحاد الأوروبي يوم 17 يونيو الجاري لإعلان القرار بشكل رسمي.

    اللجنة الطبية بالاتحاد الأوروبي تسمح بعودة النشاط الرياضي من جديد

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق