الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيان يومي بالحالات الطارئة بين الطلاب.. ننشر تفاصيل خطة الصحة لامتحانات الثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 10/يونيو/2020 - 07:59 م

استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، الإجراءات الاحترازية لامتحانات الثانوية العامة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرة إلى أنه تم التأكد من التباعد الاجتماعي في اللجان، هذا إلى جانب ضرورة أن تكون اللجان جيدة التهوية، والتأكد من توزيع كمامات جديدة يومياً، وتعقيم مقار الامتحانات واللجان.

كما أكدت زايد، خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توفير الطاقم الطبي للفحص والفرز للطالب مع توفير أدوية الطوارئ، ووسائل مكافحة العدوى الخاصة بالإشراف الطبي، والتأكد من صلاحية أجهزة الضغط والسماعات.

بعد نشر “القاهرة 24”.. التعليم تحدد حالات اعتذار المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة

وتابعت وزيرة الصحة، أنه سيتم إرسال بيان يومي بالحالات الطارئة والحالات التي تم إحالتها إلى المستشفيات والإجراءات المتبعة، والإبلاغ الفوري للأحداث غير المتوقعة في حينه، هذا إلى جانب التأكد من توفير سيارة إسعاف كاملة التجهيز بالقرب من مقر كل لجنة حتى نهاية فعاليات الامتحانات، والتواصل مع هيئة الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف للحالات الطارئة داخل اللجان التي تحتاج نقلها إلى المستشفى.

ننشر خطة “الصحة” أثناء عقد امتحانات الثانوية العامة لمنع إصابة الطلاب بكورونا (التفاصيل)

وشددت الوزيرة على ضرورة الإبلاغ الفوري عن أي حالة ارتفاع في درجة الحرارة والاتصال بالإسعاف تحت إشراف رئيس اللجنة لنقل الطالب إلى أقرب مستشفى بعد كتابة تقرير طبي عن الحالة ومعتمد من رئيس اللجنة.

وأكدت الدكتورة هاله زايد، أهمية المرور المستمر على اللجان والتأكد من تطبيق مكافحة العدوى، والتزام الجميع بارتداء الواقيات الشخصية وتطبيق التباعد الاجتماعي، مع توفير الإرشادات الخاصة بالحماية من مرض “كورونا”.

توجيه هام من السيسي لوزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

تابع مواقعنا