السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقل 10 أطباء وصيادلة من مستشفى دمنهور لامتناعهم عن أداء واجبهم مع مصابي كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 10/يونيو/2020 - 02:51 ص

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، نقل 10 أطباء وصيادلة بمستشفي دمنهور التعليمي، إلى مستشفيات خارج المحافظة نظرا لتخاذلهم عن تأدية واجبهم الوظيفي والوطني تجاه المواطنين المصابين بفيروس كورونا المستجد بمحافظة البحيرة.

8 بنات.. قصة عقاب “الصحة” لـ”صيادلة عزل دمنهور” بسبب مطالبتهن بمسحة كورونا

وأضاف، محافظ البحيرة، وفقا لبيان إعلامي صادر قبل قليل، أنه قام بالتنسيق مع الدكتور محمد فوزي رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بإتخاذ القرارات التالية: تكليف كلا من الصيادلة بمستشفى دمنهور التعليمي بالعمل بمستشفى بنها التعليمي إعتبارا من اليوم 9 يونيو وهم :- الصيدلانية “ش.ع.ح” والصيدلانية “س.م.ع” والصيدلانية “ز.م.ع” والصيدلانية “أ.م.م”.

أبطال في مواجهة الوباء.. ننشر أسماء الصيادلة المتوفين بفيروس كورونا المستجد

وتضمن القرار أيضا تكليف كلا من الصيادلة بمستشفى دمنهور التعليمى بالعمل بمستشفى أحمد ماهر التعليمى إعتبارا من اليوم 9 يونيو وهم: الصيدلانية “ض.م.ح” والصيدلانية “ن.م.أ”والصيدلانية “أ.ب.أ” والصيدلانية “س.خ.أ” كما تم تكليف كل من الطبيبين “م.ح.ق” و “م.ف.أ” بمستشفى دمنهور للعمل بمستشفى كفر الدوار إعتبارا من اليوم 9 يونيو على إن يتم رفع توقيعهم من دفاتر المستشفى لمدة أسبوعين.

كما تضمنت القرارات تكليف الصيدلانية، صفاء السيد عبد الحميد هدهد، كبير أخصائيين الصيادلة بدرجة مدير عام، بالتواجد المستمر يوميا بصيدلية العزل بمستشفى دمنهور التعليمي، طوال فترة العمل بالصيدلية وذلك لضمان حسن سير العمل وانتظام العمل بصيدلية العزل ومتابعة أي تكليفات تصدرها إدارة المستشفي لها إعتبارا من اليوم 9 يونيو.

ارتفاع عدد الصيادلة المصابين بكورونا فى البحيرة إلى 9 حالات وخروج حالة (خاص)

وأوضح البيان أن هذه القرارات تاتي حرصاً على تقديم أفضل رعاية طبية لمواطني محافظة البحيرة، وعدم تكرار تلك التصرفات الغير مسئولة، علماً بأنه تم تكريم الأطباء المتميزين في تقديم الرعاية الطبية في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد، وأن الدولة لا تتأخر عن إثابة المتميزين ومحاسبة المقصرين أداء واجباتهم.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، أنه على الرغم من أن اللجنة أثناء مرورها، أوصت بتحقيق رغبة الصيادلة وتذليل كافة العقبات، إلا أنه وبالرغم من توفير كافة متطلباتهم قاموا بالتخاذل والإمتناع عن تقديم الخدمة وهو أمر غير مقبول تماماً.

بعد وفاة أحد أعضائها بكورونا.. “صيادلة قنا”: نتحمل المسئولية كاملة (بيان)

تابع مواقعنا