الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التدخين سببًا في تدميره وهذه الفنانة ابنته.. من هو الفنان محمود مسعود الذي رحل اليوم؟ (صور)

القاهرة 24
فن
الخميس 11/يونيو/2020 - 06:15 ص

رحل عن عالمنا منذ قليل، الفنان الكبير محمود مسعود، عن عمر يناهز الـ68، إثر تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية، ودخوله على إثرها أحد المستشفيات في منطقة العباسية، حيث التقط أنفاسه الأخيرة هناك، ليحزن الجميع على رحيله، ذلك الفنان الذي أثر في نفوس الجميع بأدواره المميزة التي عرف بها خلال مشواره الفني الطويل.

 من هو محمود مسعود؟

الفنان محمود مسعود من مواليد شهر سبتمبر عام 1952، وكان حاصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975، وعمل في مسرح الطليعة حتى انتقل إلى السينما، وشارك في بطولة عدد من الأفلام مثل “الشرسة، المتمرد”.

محمود مسعود
محمود مسعود

وظهر مسعود في عالم الدراما من خلال مسلسل: “مغامرات زكية هانم، جمهورية زفتى، أكتوبر الآخر، بوابة الحلواني، أم كلثوم، الحياة امرأة، الحب وأشياء أخرى، الأحباب والمصير”.

محمود مسعود مع المخرج سامح عبد العزيز
محمود مسعود مع المخرج سامح عبد العزيز

تعرض الفنان الكبير لأزمة وعكة صحية مفاجئة في عام 2016، دخل على إثرها أحد مستشفيات منطقة المهندسين بسبب إدمانه للتدخين، وحينها شخص الأطباء حالته بأنه يعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم بإلاضافة إلى ارتفاع معدل السكر، وانهيار عصبي، وقرر الأطباء أن يخضع للعلاح عدة أيام حتى يطمئنون على حالته الصحية.

محمود مسعود
محمود مسعود

محمود مسعود لديه ابنه تعمل في الوسط الفني تدعى إيمان مسعود، شاركت في عدد من الأعمال الدرامية، ولعل أبرزها مسلسل “شمس الأنصاري” ومسلسل “حكايات بنات” عام 2012، ثم قررت الابتعاد عن الفن لتربية ابنتها وعادت بعدها للفن مرة أخرى.

إيمان مسعود
إيمان مسعود

وفي نفس السياق، كشف الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه لم يتم تشييع جثمان الفنان الكبير محمود مسعود من المسجد وذلك بالتزامن مع إغلاق المساجد نظرًا لإجراءات الدولة للحد من انتشار كورونا، على أن تتجه أسرته إلى المستشفى في الصباح وتستلم جثمانه ثم يتم دفنه في مقابر العائلة بالقاهرة وتلقي العزاء هناك.

وفاة الفنان محمود مسعود عن عمر يناهز الـ68 عامًا

منير مكرم يكشف لـ”القاهرة 24″ موعد تشييع جثمان ودفن الفنان محمود مسعود

تابع مواقعنا