• بحث عن
  • موعد فتح الأندية ومراكز الشباب فى ظل كورونا.. وزير الرياضة يحسم عودة النشاط الرياضي

    محمد مهدي

    يقدم لكم القاهرة 24، موعد فتح الأندية ومراكز الشباب بعد تعليق الأنشطة بالأندية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد19 وذلك بعدما حسم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الأمر في تصريحات منذ قليل.

    وتسبب فيروس كورونا في تعليق النشاط الرياضي في مصر وفي كل دول العالم منذ 3 أشهر، ولكن بدأت بعض الاتحادات في اتخاذ قرار بعودة الدوريات مثل الدوري الألماني الذي انطلق منذ شهر، ونستعرض هنا موعد فتح الأندية ومراكز الشباب

    حيث أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عودة الليجا، كما أعلن الدوري الإنجليزي عودة البريميرليج، بجانب عودة الدوري الإيطالي في شهر يونيو الجاري، ليعلن وزير الرياضة فتح الأندية ومراكز الشباب يوم 15 بونيو الجاري.

    تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. وزير الرياضة: فتح الأندية ومراكز الشباب منتصف يونيو

    عودة النشاط الرياضي:

    وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أنه تم الاستقرار على موعد فتح الأندية ومراكز الشباب منتصف يونيو الجاري، بالإجراءات والاشتراطات الطبية اللازمة نظرا لتفشي فيروس كورونا.

    وقال أشرف صبحي إن عودة التدريبات سيكون أول يوليو المقبل ولمدة شهر 4 أسابيع، على أن يعود الدوري أول أغسطس المقبل، مشددا على أن الأرقام التي تم الإعلان عنها لتطبيق الإجراءات الطبية ليست كثيرة كما أعلن ولكن يمكن توفيرها.

    اجتماعات صبحي والجنايني:

    ومن المنتظر أن يعقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي مؤتمرا صحفيا السبت المقبل للإعلان عن كل تفاصيل عودة النشاط الرياضي، وفتح الأندية ومراكز الشباب التي توقفت خلال الأيام الماضية بسبب فيروس كورونا.

    من جانبه قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، إن عودة الدوري سيتم بقرار من رئاسة الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، واتحاد الكرة لن يتخذ قرارا من تلقاء نفسه بل ينتظر قرار الدولة.

    عمرو الجنايني: عودة الدوري قرار دولة.. والأهلي لن يتوج باللقب في حال إلغاء الموسم (صور وفيديو)

    اجتماعات مع اللجنة الطبية:

    وعقد وزير الشباب والرياضة اجتماعات متواصلة الأيام الماضية مع اللجنة الخماسية للتعرف والحديث عن تفاصيل عودة الدوري المصري، بجانب اجتماعات مع اللجنة الطبية لتحديد الاشتراطات والإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا.

    وأعلن عمرو الجنايني عبر “القاهرة 24” أنه لن يتوج النادي الأهلي بلقب الدوري الممتاز في حال إلغاء الموسم الحالي، خصوصا أن السوابق لم يتوج بطلا للمسابقة سواء في حادث بورسعيد أو ثورة يناير.

    وشدد صبحي على أنه سيتم فتح الأندية ومراكز الشباب يوم 15 يونيو، قائلا: “ندرك جيدا أهمية كرة القدم ومكانتها الخاصة لدى المصريين”، أما من 15 يونيو حتى 30 يونيو ستكون فترة التجهيز لعودة النشاط الرياضي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق