الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صيدلانيات عزل دمنهور يتقدمن بشكاوى للنيابة الإدارية ضد قرار نقلهن (خاص)

القاهرة 24
محافظات
الخميس 11/يونيو/2020 - 01:09 ص

قال عصام محمد عبد الرازق، محامي صيدلانيات عزل دمنهور، الصادر لهن قرار بنقلهن إلى مستشفيات بنها وأحمد ماهر بالقليوبية والقاهرة، إن المستشفي رفض أمس الأربعاء، توقيع الصيدلانيات في دفتر الحضور والانصراف، بسبب صدور قرار من رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بنقلهن خارج المحافظة.

وأوضح، محامي صيدلانيات عزل دمنهور، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أنه عقب رفض المستشفى توقيع الصيدلانيات في دفتر الحضور والانصراف بسبب قرار نقلهن، توجه معهن إلى مكتب إدارة الأزمات بمديرية الأمن، وديوان عام المحافظة لتقديم شكاوى، لكن رفضوا بسبب أن الصيدلانيات مشتبه إصابتهن بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف “عبد الرازق”،  أنه توجه بعد ذلك مع الصيدلانيات لتحرير محضر إثبات حالة في قسم مركز شرطة دمنهور، لكن طلبوا منه تصريح من النيابة العامة بزعم أن مركز الشرطة غير مختص بالقرارات الإدارية، لافتا إلى أنه تقدم بشكاوى في النيابة الإدارية لعدد 6 صيدلانيات نظرا لصعوبة حضور صيدلانيتين بسبب إصابتهما بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه أثبت في الشكاوى المقدمة للنيابة الإدارية أن قرار نقل الصيدلانيات تعسفيا وغير مدروس، بدليل التزامهن بالعمل حتى قبل صدور قرار نقلهن بيوم، حيث قمن بالتوقيع في دفتر الحضور والانصراف يوم 8 يونيو، ولم يسبق خلال المدة السابقة تخلفهن عن العمل.

وكشف أن الصيدلانيات سيقمن بتنفيذ قرار النقل اليوم الخميس، لإثبات حسن نواياهن في الالتزام بالعمل وعدم التقصير، وحفاظا على وظائفهن وعدم التعرض للمسائلة القانونية في حالة عدم تنفيذ القرار، مع استمرار اتخاذ كافة الطرق القانونية ضد قرار النقل.

وحمل محامي الصيدلانيات، كلا من مدير المستشفى، ورئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، المسئولية كاملة تجاه أثار هذا القرار والأضرار التي ستلحق بالصيدلانيات ومخالطيهم في العمل بالمستشفيات المنقولين لها، فبدلا من منحهن إجازة للعزل المنزلي تم نقلهن خارج المحافظة وهن من المخالطين لحالات إيجابية.

تابع مواقعنا