الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبلة الكحلاوي تعلن إصابة 9 مسنين بمجمع الباقيات الصالحات بفيروس كورونا (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 11/يونيو/2020 - 10:12 م

قالت الدكتورة عبلة الكحلاوي أستاذة الفقه بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات جامعة الأزهر، ومؤسسة جمعية الباقيات الصالحات لرعاية الأيتام والأطفال، إنه تم اكتشاف حوالي 9 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين المسنين في مجمع الباقيات الصالحات والمخصص للمسنين.

وأضافت الكحلاوي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تم تخصيص دور كامل للعزل الصحي للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وأنها أبلغت وزارة التضامن الاجتماعي إلا أنه لم يستجيب أحد إلا هذه اللحظة، مطالبة بالتبرع بأدوات الوقاية اللازمة.

وأشارت عبلة الكحلاوي، إلى أن هناك من المسنين من كان لواء، ورفض أبناءه استقباله رغم التأكد من أنه غير مصابي بفيروس كورونا المستجد.

“الصحة”: بلازما دم المتعافين تحت التجربة ولم يتم اعتماده من اللجنة العلمية

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية، برئاسة محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، توفير كراتين مواد غذائية للأسر المتضررة من فيروس “كورونا” المُستجد بقرية “الرحمانية” التابعة لمركز ومدينة أبو كبير؛ وذلك في أعقاب وفاة ثلاثة أشقاء متأثرين بإصابتهم بالفيروس، وذلك لرفع العبء والمعاناة عن كاهل تلك الأسر طوال فترة الحجر المنزلي المفروضة عليهم، والمُقدرة بـ14 يومًا.

وامتد تأثير الفيروس في القرية لعزل القرية بأسرها والاستعانة بقوات أمنية على مداخل ومخارج البلدة، فيما جرى عزل الدكتور محمد حبيب، عضو مجلس النواب عن مركز ومدينة أبو كبير، هو وأسرته لمدة 14 يومًا، عزلًا منزليًا؛ بعد ظهور أول الإصابات بين الشقاء الثلاثة لأحدهم، والذي كان يعمل ممرضًا بالعيادة الخاصة لعضو مجلس النواب.

تابع مواقعنا