• بحث عن
  • ظهور حيوانات نافقة بنهر النيل في سوهاج.. والأهالي: كارثة (صور)

    سوهاج أحمد عبد الراضي

     

    رصدت كاميرا” القاهرة 24″ نفوق حيوانات، ملقاة بنهر النيل بقرية شطورة التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، بالقرب من محطة مياة شطورة لتحلية مياه الشرب ، والتى تتسبب فى نقل الأمراض والأوبئة بين المواطنيين.

    وقال محمود ريان الأمين العام لحزب الغد بمركز طهطا، مقيم بجور نهر النيل بقرية شطورة، أن هذا المنظر يعد كارثى لما يسببه من أمراض مزمنة للمواطنين، وخاصة أن الحيوانات النافقة ملقاه بالقرب من محطة تحلية المياه بقرية شطورة.

    وأضاف ريان ل”القاهرة 24″ أن الإهمال وإلقاء الحيوانات النافقة فى نهر النيل يرجع أولا إلى سلوك المزارعيين الذين يقومون بإلقاءها فى المياه دون الخوف من المحاسبة ولعدم وجود رادع لهم ، مطالبا جهاز حماية النيل بمحاسبة كل المخالفين الذين يقومون بإلقاء تلك الحيوانات لعدم تكرار تلك الكوارث التى تعتبر أخطر من فيروس كورونا على الأطفال والكبار.

    وطالب ريان بإنشاء هيئة مخصصة لحماية نهر النيل ويبقى ليها ضبطيه قضائيه مثلها مثل جهاز الشرطه، لتكون رادع قوى لكل من تسول له نفسه القا حيونات ناففة داخل نهر النيل شريان الحياة للمصريين.

    فيما قال أحمد فواز فنى تحاليل طبية مقيم بالقرب من نهر النيل بقرية شطورة، أن وجود حيوانات نافقة بنهر النيل تعد قنبلة سريعة الانفجار لما يحتوية الحيوان النافق من كمية فيروسات قاتلة تساعد على إنتشار الأمراض والاوبئة بين المواطنين
    مشيراً إلى أن كميه الأمراض التى تسببها إلقاء الحيونات النافقة فى مياه نهر النيل، هى من صنع أيدينا لنلحق الضرر بأنفسنا، بخلاف مخلفات المصانع وكسح بيارات الصرف الصحي التى تلقى بمياه نهر النيل والمشكلة الكبرى أن كل المخالفين يشربون من مياه نهر النيل.

    وطالب فواز الجهات الرقابية والحكومية والمسؤولين عن حماية نهر النيل بسرعه إنتشال الحيوانات النافقة الملقاه بمياه النيل، ووضع قانون رادع لعقاب من يقوم بالقاء الحيوانات النافقة بمياه نهر النيل بالسجن والغرامة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق