الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر برلمانية لـ”القاهرة 24″: اتجاه لإجراء انتخابات “الشيوخ” في أغسطس المقبل.. والنواب نوفمبر

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 12/يونيو/2020 - 10:18 م

قالت مصادر برلمانية، إنه تم الاتفاق على موعد إجراء الانتخابات النيابية المقبلة، لتجرى انتخابات مجلس الشيوخ في أغسطس المقبل، وانتخابات مجلس النواب في نوفمبر.

وأضافت المصادر المطلعة، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه حتى الآن، تم الاتفاق على هذه المواعيد، على أن يظل مجلس النواب الحالي ساري لحين الانتخابات الجديدة، والذي من المفترض أن يحلف اليمين في يناير 2021 المقبل.

وأوضحت المصادر، أن انتخابات الشيوخ ستجرى في ظل انعقاد البرلمان الجاري، مشيرة إلى أنه لن يسمح باستقالات النواب من البرلمان الحالي لترشحهم بمقاعد مجلس الشيوخ.

البرلمان يناقش قوانين الانتخابات الأحد المقبل

وأضافت، أن عدد من النواب كانوا يعتزمون تقديم استقالاتهم للترشح في انتخابات مجلس الشيوخ، وترك البرلمان الحالي، إلا أن الحديث الذي سار معروفا بين دوائر صنع القرار قوبل بالرفض.

ومن المرتقب أن يصوت مجلس النواب بجلساته المعجلة الأسبوع المقبل على قانون مجلس الشيوخ بنسبة، والمقررة 50 % لنظام الانتخاب الفردي ومثلهم للقائمة، وذلك بعد تعيين رئيس الجمهورية لـ100 عضوًا، من إجمالي الـ300 عضو التي حددها القانون لإجمالي أعضاء مجلس الشيوخ، وكذلك إقراره دوائره بذات الجلسة، مع تعديلات قانون مجلس النواب دون تقسيم الدوائر التي لم ترسله الحكومة بعد.

برلماني يدعو لاستحداث التصويت الإلكتروني في الانتخابات البرلمانية المقبلة

تابع مواقعنا