الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“حياة السود مهمة”.. رابطة الدوري الإنجليزي تدعم مبادرة لنبذ العنصرية

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 12/يونيو/2020 - 09:10 م

أصدرت رابطة الدوري الإنجليزي بياناً رسميًا اليوم الجمعة، أكدت خلاله دعمها لفكرة اللاعبين باستبدال أسمائهم على القمصان، لتحمل جملة “حياة السود مهمة”.

كما قررت الأندية الوقوف لدقيقة صمت تخليدا لذكرى من فقدوا حياتهم بسبب جائحة فيروس كورونا مع وضع قلب على القمصان تحية للعاملين في هيئة الصحة الوطنية.

ويعود الدوري الإنجليزي الممتاز في 17 يونيو بعد 3 أشهر من التوقف بسبب الجائحة التي أودت بحياة أكثر من 41 ألف شخص في المملكة المتحدة.

روني يعلق على عودة الدوري الإنجليزي بعد توقفه بسبب كورونا

وجاء البيان كالتالي: “نحن اللاعبون، نقف جنبًا إلى جنب مع الهدف الوحيد المتمثل في القضاء على التحيز العنصري أينما وجد، لتحقيق مجتمع عالمي من الشمول والاحترام وتكافؤ الفرص للجميع بغض النظر عن لونهم أو عقيدتهم، هذا الرمز هو علامة على الوحدة من جميع اللاعبين، جميع الموظفين، جميع الأندية، جميع مسؤولي المباريات والدوري الإنجليزي #blacklivesmatter #playerstogether”.

وذكر البيان أن رابطة الدوري الإنجليزي تدعم رغبة اللاعبين في استبدال أسمائهم بـ Black Lives Matter على الجزء الخلفي من قمصانهم في أول 12 مباراة بعد استئناف المسابقة”.

وكشفت الرابطة أيضا إلى أن الدوري الإنجليزي سيقف بجوار أي لاعب يريد أن ينزل على ركبته تضامنا مع المواطن الأمريكي المقتول جورج فلويد، ولمناهضة العنصرية.

تابع مواقعنا