الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باحث يدعي علاج فيروس كورونا بالنانو فضة.. ويؤكد: عالج حالات متأخرة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 12/يونيو/2020 - 10:42 م

شنت الدكتورة هبة الخولي الباحث المساعد بتخصص الكيمياء العضوية في المركز القومي للبحوث، ومجموعة من الباحثين حرباً على باحث ادعى أنه وجد علاج لفيروس كورونا المستجد مستخدماً النانو فضة كبخاخ للأنف.

وأكدت الدكتورة هبه الخولي، أنها لا يجمعها وبين الدكتور مدعي اكتشاف علاج فيروس كورونا دكتور معرفة شخصية ولا يجمعهم عمل ولا منافسة في مجال مختلف، لأنه قام بالرد على الانتقادات التي وجهت له، أنها وزملائها أعداء نجاح ويحاولون تشويه عالم مصري.

وكتبت الخولي على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، أن هذا الدكتور يقوم ببيع بخاخ نانو فضة لإستخدامها لعلاج لمرضي الكورونا، ويقوم بتجريبه عليالأهالي فى قريته وبعض المحافظات ويدعي أنه علاج فعال، وحاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية وقام بتطبيقه على الأطفال والحوامل.

الخير في أمتي.. قصة طبيب وصيدلي يقدمان العلاج والاستشارة بالمجان في الشرقية لحالات كورونا (صور)

وأضافت أنه أدعى أن بخاخ نانو فضة بيستخدم كبخاخ ومطهر وشرب ودواء كورونا والبرد والإيدز والكانسر والأمراض الجلدية، مشيره إلى أنها حاولت وبعض الزملاء بمناقشته علمياً، والإشارة إلى أن النانو فضة له سلبيات، وما أعلن عنه هو بخاخ للأنف، ومن المؤكد وصوله للمخ والرئة، كذلك تم محاولات الاستفتهام منه حول هل تم تجريبة على فئران، هل المنتج حاصل موافقة وزارة صحة، هل موافقة جهة عملك البحثية اللي هو مجهول أين هي، كان رده أنه منتج ألماني.

في ندوة “القاهرة 24”.. عادل المسلماني: المواطن الأمريكي لديه مشكلة نفسية.. ويحتاج إلى علاج

وأوضحت الدكتورة هبة الخولي، أنها أخذت بعض الاسكرينات لمنشوراته، وعدد من التعليقات، وأكدت أنه علبة البخاخ مكتوب عليها يعالج 650 نوع من الفيروسات، وطالبت اتخاذ كافة الإجراءات ضده للمتاجرة بصحة المرضى بأسم العلم، وأنه مدعوم من أكاديمية البحث العلمي وجامعة زويل ومستشار لجهات كبيرة في الدولة.

وأكدت الباحثة على أن FDA حظرت من استخدام هذا الانواع من النانو فضة كبخاخ، وبعد النقاش الذي قام به الباحثون مع، مدعي إختراع علاج لفيروس كورونا قام بغلق صفحته ثم عاود فتحها بعد حذف جميع المنشورات التي تخص هذا الموضوع .

تابع مواقعنا