السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكل playstation 5 يخطف إعجاب المتابعين.. وتسريبات للسعر والمواصفات الجديدة بلاي ستيشن 5

القاهرة 24
أخبار لا تهمك
الجمعة 12/يونيو/2020 - 02:45 م

كشفت شركة playstation عن النسخة الجديدة من جهاز الألعاب الأشهر في العالم playstation 5 بلاي ستيشن 5، بشكل تشويقي ليخطف شكل الجهاز الأحدث للشركة الشهيرة والأكثر انتشارا في العالم، أنظار المتابعين الذين عبروا عن إعجابهم بالتصميم الجديد.

ونشرت شركة بلاي ستيشن playstation عبر صفحتها على موقع تويتر، أمس الخميس، فيديو لجهازها الجديد playstation 5 بلاي ستيشن 5 النسخة الأحدث من عملاق الألعاب الإلكترونية، وخطف تصميم الجهاز إعجاب المتابعين.

…and here it is. Thanks for watching! #PS5 pic.twitter.com/pOzHc31X3G

— PlayStation (@PlayStation) June 11, 2020

 

تصميم جديد لـ playstation 5 بلاي ستيشن 5

وظهر جهاز playstation 5 بلاي ستيشن 5 بشكل جديد باللونين الأبيض والأسود وبحواف بارزة ومختلفة، ومع ذراعي تحكم بتصاميم مختلفة هي الأخرى لتيسيير التحكم فيها وإمسامها يدويا خلال اللعب.

موعد طرح جهاز بلاي ستيشن 5 الجديد

ولم تكشف الشركة عن الموعد المحدد لطرح جهازها الجديد playstation 5 واكتفت بالقول إنه سيكون متاحًا قريبا في عطلة العام الجاري 2020، دون كشف مزيد من التفاصيل، وذلك حسبما نشر موقع “CNN” نقلًا عن موقع “تيك تريدر” المتخصص في الألعاب الإلكترونية.

ونشرت الشركة على صفحتها بموقع تويتر، عدة فيديوهات لألعاب شهيرة باستخدام الجهاز الجديد لتظهر مدى جودة الصورة والسرعة التي تجري بها اللعبة باستخدام الجهاز الجديد، كتجربة أولى أمام المستخدمين للترويج للجهاز.

Survive a hostile planet that changes with every death. Returnal is coming to #PS5 from developer Housemarque: https://t.co/8R3mQk94sQ pic.twitter.com/gavkVXUcnf

— PlayStation (@PlayStation) June 12, 2020

 

Slide, glide, and launch arrows through the stunning open world of The Pathless. Discover how it harnesses the advanced features of PS5: https://t.co/2dUYlXSZkX pic.twitter.com/It83qBft1C

— PlayStation (@PlayStation) June 12, 2020

 

سعر playstation 5 الجديد

كما لم تحدد الشركة سعر الجهاز بشكل رسمي، لكن أبرز المواقع المتخصصة في مجال الألعاب الإلكترونية من ضمنها Gamerarabi رجحت أن يُطرح الجهاظ الجديد بسعر نحو 500 دولار، أي نحو 8 آلاف جنيه مصري.

وأكدت الشركة أن مواصفات جهازها الجديد سيتيح للمستخدين وعشاق الألعاب الإلكترونية سرعة البرق بالإضافة إلى التحميل والتنزيل فائق السرعة، فضلًا عن إمكانيات ومزايا ومواصفات أخرى.

مواصفات playstation 5 الجديد

مواصفات النسخة الجديدة بلاي ستيشن 5 لم تعلنها الشركة بشكل رسمي، لكن وفقًا للتسريبات فإن الجهاز سيكون مزود بمعالج AMD Zen 2 ثماني النوى بتردد 3.5 جيجاهيرتز، ومعالج رسوميات RDNA 2، ليوفر للمستخدمين سرعة تشغيل فائقة.

ويأتي الجهاز الجديد بأقراص تخزين داخلية من النوع الحدث والأسرع في تشغيل الملفات SSD، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي “RAM” حديثة من نوع SSD .

ويختلف شباك التبريد في النسخة الجديدة من playstation 5 عن النسخ السابقة حيث سيكون أكبر حجمًا على أكثر من جهة، بالإضافة إلى إضاءة داخلية باللون الأزرق.

بعد تحذيره من بعضها.. العالمي لفتوى الأزهر يُبين ضوابط الألعاب الإلكترونية في الإسلام

تابع مواقعنا