الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مريم الخشت: في البداية مكنتش هبقى محجبة وشخصية رضوى لا تشبهني (حوار)

القاهرة 24
فن
الجمعة 12/يونيو/2020 - 01:20 م

عرفت مريم الخشت بخفة ظلها ومرحها، ودائما ما تقدم أدوار مختلفة، ففي وقت قصير استطاعت أن تجذب أنظار الجمهور إليها، وشاركت في أعمال كثيرة بجانب نجوم كبار، وتقدم حاليا دور فتاة محجبة تمر بعدة صراعات نفسية، دلخل أحداث مسلسل “ليه لأ”، وأجرى “القاهرة 24” معها هذا الحوار للتحدث عن كواليس العمل:

كيف جاء ترشيحك بمسلسل “ليه لأ”؟

“الترشيح جالي من الإنتاج، وبعد كدة قابلت مريم أبو عوف، وكنت حابة أشتغل معاها، وفي البداية الدور كان لسة ملامحه مش واضحة، فكلمت مريم وشرحتلي كل حاجة، ولن أنسى دور السيناريست مريم نعوم في مساعدتي”.

هل من البداية كان من المقرر ظهورك كبنت محجبة؟

“كانت أول مرة أظهر بالحجاب في الدراما، لإني جسدت دور بنت منتقبة مسبقا، ولكن كان في فيلم قصير، وشخصيتي من الأول، في المسلسل، مكنش من المفترض أنها تكون محجبة، ولكن مريم أبو عوف شافت أن المحجبات بيمثلوا شريحة كبيرة من المجتمع، وبالتالي كان لازم يكونوا موجودين بأحداث المسلسل”.

مريم الخشت

مريم الخشت

ما الرسالة التي أردتِ توجيهها بظهورك بالحجاب؟

“مريم أبو عوف و الاستايلست خالد عزام من البداية، أصروا على أن تكون شخصية “رضوى”، تهتم بهيئتها وشياكتها، لعدم الربط بين فكرة الحجاب وعدم الاهتمام بالنفس والإهمال، وبالتالي ملابس الشخصية أخذت حيز كبير من التحضيرات”.

هل هناك تشابها بين شخصية “رضوى” وشخصيتك الحقيقية؟

“رضوى لا تشبهني إطلاقا، وذلك كان سبب كبيرا دفعني لقبول الدور، فعجبني أسلوبها في الحياة، واستعدادها للقبول بأي شخص من أجل الزواج، وتقبلها لأية إهانة أو تحكم، بدلا من عدم زواجها، وللأسف في بنات كتير جدا مقتنعين أن شخصيتهم ضعيفة، بالرغم من أن الست خلقت قوية، يكفي كونها تستحمل آلام الولادة، وكل دي عناصر جذبتني للشخصية”.

مريم الخشت

مريم الخشت

كيف استعديتِ للوقوف أمام هالة صدقي؟

“أول مرة اشتغل مع هالة صدقي، واتفاجئت بيها لأنها شخصية قوية وتلقائية، وكنت بخاف منها ومن طاقتها، وسعيدة جدا إني وقفت ومثلت قدامها، ومن أكثر المواقف التي لن أنساها لها، كانت دايما تمزح معي وتقولي مش بتزغرطي حلو ونفسك قصير”.

حدثينا عن علاقتك بأمينة خليل وظهورك بجانبها للمرة الثالثة في الدراما؟

“أمينة خليل ده ثالث عمل يجمعني بيها بعد مسلسل لا تطفئ الشمس، وليالي أوجيني، وبعد المسلسل قولتلها لازم أي عمل أمينة تشارك به، لازم أكوم معاها فيه، وهي فنانة شاطرة وتستحق المكانة اللي هي فيها، ووجودها بالمسلسل كان آيضا سبب في قبولي للدور”.

رفض البعض هروب عاليا بعقد قرانها وخروج المسلسل عن عادتنا وتقاليدنا.. ما تعليقك؟

“لا جدال عن إن الموقف صادم، ولكن لازم نفكر في السبب اللي دفعها تعمل كدة، لإن لو في لغة حوار من البداية مكنش الأمر وصل لكدة، فاحنا كنا عايزين نقول إن الضغط يولد أكتر من كدة، مش نحرض البنات على أهلهم”.

مريم الخشت

مريم الخشت

هل كنتِ تفضلين طرح المسلسل برمضان أم تري أن التأجيل كان في صالحه؟

“المسلسل حظه كويس، لإن موسم رمضان كان في مسلسلات قوية جدا، والدراما كانت مسيطرة على معظم الأعمال، لكن ليه لأ بيناقش قضية مختلفة، فلو كان نزل برمضان يمكن مكانش هيبقى ليه نفس التأثير اللي حصل دلوقتي”.

مريم الخشت لـ”القاهرة 24″ لو حصل معايا التلقيح الصناعي “هموت الدكتورة” (فيديو)

تابع مواقعنا