الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نادي القرن| كيف تفوق يوفنتوس وبرشلونة على ميلان صاحب الـ7 ألقاب قارية في أوروبا؟

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 12/يونيو/2020 - 04:41 م

أشعل نادي الزمالك صراع التتويج بلقب نادي القرن الإفريقي عن القرن العشرين، مؤكدا أحقيته في الحصول على اللقب الذي توج به النادي الأهلي في 2000.

إعادة فتح ملف التتويج بلقب نادي القرن من جانب الزمالك، الذي أكد على صحة موقفه من حصد اللقب مدافعًا عن ذلك بتتويجه بـ 9 بطولات قارية خلال القرن العشرين مقابل حصد الأهلي بـ 7 ألقاب فقط، فتح المجال لكيفية احتساب اللقب، بعدما فضل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الاعتماد على نظام النقاط بدلا من عدد البطولات وهو نفس النهج الذي أتبعه الاتحاد الأوروبي لكرة “يويفا” .

الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا منح الاتحادات القارية في حرية اختيار كيفية احتساب لقب نادي القرن عن كل قارة، وفضل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الاعتماد على المباريات التي خاضها مع فريق خلال مشواره في البطولة القارية منذ بدايتها وحتى نهاية القرن عن طريق احتساب نقطتين على كل فوز الى جانب نقطة واحدة لصالح التعادل، كما احتسب نتائج المواجهات بعد الوقت الإضافى دون احتساب نتائج ركلات الجزاء الترجيحية، بدلا من الاعتماد على عدد الألقاب التي توج بها الفريق.

النظام الذي اتبعه “يويفا” في حصد لقب نادي القرن لم يؤثر على موقف ريال مدريد من حصد اللقب خاصة بعدما أثبت جدارته سواء تم السير على نظام الألقاب بعدما توج بـ13 لقبًا قاريًا أو عدد النقاط بعدما حصد 600 نقطة جعلته يتربع على عرش صدارة الترتيب.

لكن اتباع نظام النقاط أحدث تغييرًا كبير في ترتيب الأندية بعد صدارة ريال مدريد وهذا ما جعل يوفنتوس صاحب اللقبين الأوروبيين يأتي في المركز الخامس برصيد 349 نقطة متفوقًا على ميلان صاحب الـ 7 بطولات قارية الذي جاء في المركز السادس برصيد 314.

كما تفوق أيضًا على كلٍ من مانشستر يونايتد الإنجليزي صاحب الثلاث ألقاب الذي احتل الرابع في الترتيب برصيد 374 نقطة إلى جانب بايرن ميونيخ الألماني صاحب الـ 5 ألقاب الذي جاء في المركز الثاني برصيد 474 بالإضافة إلى برشلونة صاحب نفس العدد من الألقاب في المركز الثالث برصيد 446 نقطة على ميلان أيضًا.

وحصد ليفربول الإنجليزي وقتها المركز السادس على الرغم من تتويجه بـ6 ألقاب قارية إلا أنه حصد 289 نقطة كانت كفيلة لتراجعه في الترتيب.

وجاء ترتيب الأندية في صراع التتويج بلقب نادي القرن الأوروبي كالتالي:

1- ريال مدريد الإسباني – 600 نقطة – 13 لقبًا

2- بايرن ميونخ الألماني – 474 نقطة – 5 ألقاب

3- برشلونة الإسباني – 446 نقطة – 5 ألقاب

4- مانشستر يونايتد الإنجليزي – 374 نقطة – 3 ألقاب

5- يوفنتوس الإيطالي – 349 نقطة – لقبان

6- إيه سي ميلان الإيطالي – 314 نقطة – 7 ألقاب

7- ليفربول الإنجليزي -289 – نقطة – 6 ألقاب

8- بنفيكا البرتغال – 287 نقطة – لقبان

9- بورتو البرتغالي 277 نقطة – لقبان

10- أياكس الهولندي – 266 نقطة – 4 ألقاب

نادي القرن| نادر السيد: “الموضوع واخد أكبر من حجمه.. ومن حق الزمالك تقديم شكوى”

 

نادي القرن.. تعرف على طريقة اختيار الكاف لصاحب اللقب وكيف أصبحت الـ7 أكبر من الـ9

 

نادي القرن| سمير كمونة: الأهلي صاحب اللقب بالأرقام.. والزمالك من حقه تقديم شكوى

تابع مواقعنا