الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار الخضروات اليوم السبت 13 يونيو 2020 في أسواق مصر

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 13/يونيو/2020 - 09:25 ص

تباينت أسعار الخضروات اليوم السبت 13 يونيو 2020 في الأسواق المصرية، مسجلة حالة من الاستقرار النسبي لليوم الرابع على التوالي، مع وجود تغييرات طفيفة في أسعار بعض الأصناف في أسواق الجملة وسوق العبور.

وينشر موقع “القاهرة 24″ لزواره ومتابعيه، أسعار الخضروات اليوم السبت 13 يونيو 2020 في أسواق مصر، ضمن سلسلة الخدمات التفصيلية التي يقدمها الموقع، ويتم تحديثها بشكل يومي وبصفة مستمرة، تسهيلًا على الباحثين عن الأسعار.

أسعار الخضروات اليوم السبت 13 يونيو 2020

وجاءت أسعار الخضار اليوم السبت في الأسواق المصرية بسعر الجملة وليس التجزئة، على النحو التالي:

تراوح كيلو الطماطم بين 1.5 و4 جنيهات، مقابل 8 جنيهات لكيلو الباذنجان الرومي، وهو نفس سعر الفلفل الرومي.

كيلو البطاطس تراوح بين 2.5 إلى 3.5 جنيه، مقابل 4 جنيهات لكيلو الكوسة، و3 جنيهات للبصل الأحمر وأسعارًا تتراوح بين 2 و6 جنيهات لكيلو الفاصوليا.

اقرأ أيضًا: مجدي عبد الغني: أدعو مجلسي الأهلي والزمالك للجلوس معاً والتصالح

وبلغ الفلفل الألوان 15 جنيهًا للكيلو، مقابل أسعار تتراوح بين 10 و15 جنيه لكيلو الليمون، و20 جنيهًا لكيلو ورق العنب، فيما وصلت الملوخية إلى 4 جنيهات للكيلو.

بلغ الباذنجان سعر 4 جنيهات للكيلو، مقابل 6 جنيهات لكيلو القلقاس، وهو نفس سعر كيلو السبانخ، فيما وصل كيلو البسلة إلى 6 جنيهات.

آليات ارتفاع وانخفاض الأسعار

يتسبب ارتفاع الطلب على إحدى السلع الغذائية، ونقص المتوافر منها في الأسواق، في ارتفاع أسعارها بشكل كبير، والعكس يحدث تمامًا، إذا تواجدت بوفرة أكبر مع قلة السحب عليها، حيث يتسبب الأمر في انخفاض سعر السلعة بشكل ملحوظ، أو استقرار سعرها على الأقل.

ويمكن أن توجد حالة من الثبات في الأسعار إذا توافر المعروض من السلع وطرح الثمار من المزارعين والتجار، وسط إقبال عادي ومتوسط من المستهلكين الأمر الذي يؤدي إلى استقرارها.

تعليمات انتقاء الخضروات

يجب على المستهلكين عند شراء الخضروات من الأسواق، الالتزام بعدة تعليمات تخص الأمان، والتي تضمن السلامة، لضمان غذاء أكثر صحة وأمانًا، ويأتي في مقدمتها الحرص على انتقاء الخضروات الطازجة (الصابحة) وغير الذابلة.

ويفضل اختيار الخضار صاحب الحجم العادي غير المبالغ في حجمه، واختيار الخضروات والفاكهة ذات الرائحة الزكية، والمحتفظة بـ “العرش” أو الغطاء عليها، كما يفضل عدم شراء الخضروات ذات الأوراق المصفرة أو الذابلة.

تابع مواقعنا