الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنذار يطالب “الثقافة” بإقامة مهرجان القاهرة السنيمائى عبر الإنترنت

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/يونيو/2020 - 10:44 ص

قدم أيمن محفوظ المحامي إنذارا رسميا لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، طالب  بالغاء مهرجان القاهرة السنيمائي بصورته المعتاده واقامته عن طريق الإنترنتOn Line.

وبدأ أيمن محفوظ المحامي، إنذاره بأن إصابه المجتمع العالمي بوباء خطير مثل فيروس كورونا يضع تحديات أمامنا والمجتمع الدولي بضروره الحفاظ علي عدم انتشار تلك الجائحة وذلك بعد إعلان مهرجان القاهرة السينمائي فتح باب تسجيل الأفلام للمشاركة في الدورة 42، المقرر إقامتها خلال الفترة من 19 و28 نوفمبر 2020، واستقبال المهرجان طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، بدء من 1 يونيو وحتى 31 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمي لمهرجان القاهرة السينمائي.

تريند “فضيحة مهرجان القاهرة” يتصدر تويتر بسبب أحمد شوقي.. ومطالبة وزيرة الثقافة بإقالته (صور)

وأضاف محفوظ، أنه وعلي الرغم من أننا بين أمرين كلاهما مر بين تقديم رساله للعالم بأن مصر قادرة علي التحدي وإقامة المهرجان وضرورة التأقلم مع الظروف الصعبة الراهنة وبين اتخاذ الإجراءات الاحترازية لعدم نشر الوباء فالاختيار صعب للغاية.

واستطرد محفوظ، بأن إقامة مهرجان القاهرة السنيمائي مع اتخاذ إجراءات الوقاية قد يزيد من مخاطر انتشار الوباء وبتكلفة ستكون باهظة الثمن ولا تتناسب مطلقا مع الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر علي مصر والعالم أجمع وعلي ضوء ذلك وكان لزاما إيجاد حلا وسطا يوزان بين وجهتي النظر تلك، فأني أطالب وزيرة الثقافة بأن تكون دورة مهرجان القاهر 42 عن طريق الإنترنت.

وأكمل محفوظ، بأنه لا داعي للإقامة مهرجان القاهرة السنيمائي هذا العام بصورته المعتادة، ولأن مصر لها دور الريادة دوما في إعطاء المثل والقدوة للعالم كله في التغلب علي مشاكل استعصت علي العالم، مختتماً أنه سوف يتم رفع دعوي مستعجلة ضد الثقافة  لإصدار حكم قضائي بوقف أنشطة المهرجان في حالة عدم الاستجابة للحفاظ على حياة المصريين.

إدارة مهرجان القاهرة تنصب الناقد أحمد شوقي مديرا فنيا بدلًا من الراحل يوسف شريف رزق الله (صورة)

تابع مواقعنا