الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بؤرة جديدة لفيروس كورونا في الصين ومخاوف من موجة ثانية

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/يونيو/2020 - 02:34 م

أمرت السلطات الصينية السبت بفرض عزل طارئ على أحد عشر حياً في العاصمة بكين، بعد ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا المستجدّ، ما يثير التخوف من تفشٍ جديد لوباء كوفيد-19 في الصين، وفي الوقت الحالي، أصبحت البرازيل ثاني أكثر دول العالم تضرّرًا من الفيروس بعد الولايات المتحدة.

بينما في بكين، أعلن المسؤولون في منطقة فينغتاي السبت وضع “آلية حرب” لمكافحة الموجة الجديدة. وسُجلت سبع إصابات بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس في محيط سوق شيفاندي في بكين، بينها ست اليوم السبت، وفق ما أعلنت السلطات الصحية.

إغلاق بعض المدن في العاصمة الصينية بكين بعد ظهور بؤر جديدة لكورونا

وأغلقت السلطات السوق وكذلك سوقاً آخر لبيع ثمار البحر كان قد زارها مصاب، من أجل تعقيمها وأخذ عينات. وأغلقت تسع مدارس ودور للحضانة في محيط المنطقة أيضا. بعد ان أُعلن الخميس عن أول إصابة بكوفيد-19 في بكين منذ شهرين.

وتثير الإصابات الجديدة الخشية من ظهور بؤر جديدة في الصين للوباء الذي تمكنت السلطات من السيطرة عليه عبر فرض تدابير حجر صحي صارمة.

وبعد استقرار في الولايات المتحدة(أكثر من 114 ألف وفاة)، يُسجّل ارتفاع في عدد الإصابات في ولايات استؤنف فيها النشاط الاقتصادي اعتباراً من أبريل، ما يثير الخشية من موجة إصابات ثانية.

لكن وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشن أكد أنه “لا يمكننا إغلاق الاقتصاد من جديد السيناريو نفسه يحصل في جنوب إفريقيا حيث سجّل عدد الإصابات ارتفاعاً مفاجئاً بلغ أكثر من عشرة آلاف في يوم واحد، ما رفع الحصيلة الإجمالية إلى 62 ألفاً الجمعة، بعد أسبوع من تخفيف اجراءات العزل.

تابع مواقعنا