السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف علي خطوات الحصول علي تمويل لشركتك من بنك مصر بفائدة 5%

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 13/يونيو/2020 - 12:48 م

وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” وبنك مصرو بروتوكول تعاون لدعم وتنمية الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتقديم التسهيلات الائتمانية اللازمة لنمو وتطوير أعمال الشركات المسجلة بقاعدة بيانات الهيئة.

ويستهدف البروتوكول إتاحة الاحتياجات التمويلية اللازمة للشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وخاصة الصغيرة والمتوسطة، وذلك وفقًا لمبادرة البنك المركزي المصري بسعر الفائدة 5% ووفقًا للشروط والأحكام المنظّمة لذلك.

كيف تقدم للحصول علي التمويل ماهي مميزاته؟

سيحصل عي التمويل الشركات المسجلة بياناتها في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وفي إطار البروتوكول ستقوم الهيئة بإعداد قائمة بالشركات الراغبة في الحصول على التمويل من بنك مصر، وذلك بعد مراجعة بيانات تسجيلها في الهيئة.

كما ستقديم دورات تدريبية فى مجال ريادة الأعمال للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من كل من بنك مصر و”إيتيدا”.

وبحسب هالة الجوهري، الرئيس التنفيذي، فأن الهيئة تضع على أجندة أولوياتها نشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف توفير فرص عمل للكوادر المصرية،

مشيرة الي ان المشاريع التي تؤدي الي زيادة معدلات التنمية الاقتصادية وتشجيع المنتج المحلى وخفض فاتورة الاستيراد. وتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة تخدم استراتيجية التحول الرقمي والشمول المالي في مصر، سيكون لها الاولوية للحصول علي التمويل.

مشيرة الي أن بنك مصر يُولي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أهمية كبرى، ووصل حجم المحفظة التمويلية لهذا القطاع إلى أكثر من 20% من إجمالي المحفظة التمويلية.

تابع مواقعنا