الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خلال اتصال بالسيسي.. رئيس جنوب إفريقيا يرحب بـ”إعلان القاهرة” لتسوية الأزمة الليبية

القاهرة 24
أخبار
السبت 13/يونيو/2020 - 07:01 م

أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى -اليوم السبت- اتصالاً هاتفياً من الرئيس سيريل رامافوزا رئيس جمهورية جنوب إفريقيا.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال تناول التباحث بشأن التطورات الراهنة للقضية الليبية والجهود الأفريقية المشتركة لتسويتها في إطار محددات مبادرة “إعلان القاهرة”، كما تم استعراض الموقف التفاوضي الحالي بشأن ملف سد النهضة.

وقد أشاد الرئيس رامافوزا، بالجهود المصرية المركزة والحثيثة في الملف الليبي، مرحباً بمبادرة “إعلان القاهرة” والتي تتسق مع جهود الاتحاد الأفريقي لتسوية الأزمة الليبية وإنهاء مخاطر تداعيتها السلبية على استقرار وأمن دول الجوار الليبي والقارة الأفريقية ككل.

وقد استعرض الرئيس السيسي، ثوابت الموقف المصري تجاه القضية الليبية، والتي تهدف بالأساس إلى الوصول لتسوية سياسية شاملة تحقق الأمن والاستقرار، وتضع حدا لأعمال العنف والاقتتال والإرهاب، مع عودة مؤسسات الدولة، وتفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي وصون مقدراته.

وقد تناول الاتصال كذلك تبادل الرؤى بشأن تطورات الموقف الراهن لملف سد النهضة والمفاوضات الثلاثية ذات الصلة، فضلاً عن آفاق التعاون الثنائي بين مصر وجنوب أفريقيا في مختلف المجالات بما فيها جهود مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا:

السيسي يجتمع مع قادة إفريقيا عبد الفيديو كونفرانس لبحث تداعيات فيروس كورونا

خلال لقاءه بالسيسي.. وزير التعليم العالي يستعرض تجربة المستشفيات الميدانية لعلاج كورونا

تابع مواقعنا