الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكاوى من المواطنين لرفض وحدات صحية تقديم التطعيم ضد شلل الأطفال

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 13/يونيو/2020 - 01:41 م

واجهت بعض الأسر أزمة في تطعيم أطفالها ضمن حملة وزارة الصحة الجارية في الوقت الحالي للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

وأكدت بعض الأسر من المتوجهين للوحدات الصحية رفض الوحدة تقديم التطعيمات اللازمة للأطفال خاصة في مناطق القاهرة والجيزة، إلى جانب بعض الأقاليم.

ويقول “ع إ”، والد أحد الأطفال لـ”القاهرة 24″، إنهم توجهوا للوحدة الصحية المخصصة للتطعيم في منطقة شبرا مصر بالقاهرة، إلا أن الوحدة رفضت إعطاء التطعيمات اللازمة، نافية وجود تطعيمات من الأساس خلال هذه الفترة.

في منطقة الزيتون، اشتكت السيدة “شيرين أنور” والدة لطفلين توأم من نفس الأزمة، وحسب حديثها فأن الوحدة الصحية قابلتها بشكل غير مرض، ورفضت إعطاء التطعيمات اللازمة

الإدارة الصحية بشبرا توضح حقيقة تطعيم الأطفال من ممرضات مصابات بفيروس كورونا (فيديو)

في السياق ذاته، أطلقت وزارة الصحة حملة قومية جديدة للتطعيم ضد شلل الأطفال مستهدفة مواليد 2016 بداية من 1 يناير 2016 حتى 22 مارس 2018 وقالت الوزارة أنه يرجى من الأمهات إحضار شهادة الميلاد وارتداء الكمامة الطبية عند التطعيم كما شددت على أهمية أن يكون هناك مرافق وأحد مع الطفل لمنع التزاحم مشيرة إلى أن التطعيمات متوفرة بمكاتب الصحة.

ويشار إلى أن الحملة تستهدف التطعيم ضد شلل الأطفال الجديدة لـ 6 مليون طفل كما تهدف منع خطورة 15 نوعا من الأمراض كما يسمح للأطفال الأجانب بالتطعيم ويكون التطعيم بالحقن وليس جرعات الطعم الفموى وأن التطعيم يتم بالحقن سولك الجزيئى بجرعتين يفصل بينهما شهر.

تكدس وزحام لمواطنين في مكاتب الصحة لتطعيم الأطفال ضد الشلل بالبحيرة (صور)

تابع مواقعنا