الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تجمعات المعلمين للاعتذار.. تعرف على عقوبة المتخلفين عن أعمال امتحانات الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 14/يونيو/2020 - 04:27 م

عقوبات كبيرة تنتظر المتخلفين من المعلمين عن أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020، في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد في ظل تطورات أوضاع فيروس كورونا المستجد.

صباح اليوم الأحد، وقف مئات المعلمين في مساحة صغيرة، أمام مقرات قبول اعتذارت المعلمين عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020، للاعتذار عن المشاركة في امتحانات الثانوية، خوفًا من فيروس كورونا المستجد، وسط مخاوف من عدم قبول الاعتذار، مما دفع البعض للادعاء أنه سيتخلف عن الامتحانات خوفًا على نفسه من الإصابة.

تكدس المعلمين داخل مقرات تقديم الاعتذار بسبب الإشراف على لجان الثانوية العامة خوفًا من كورونا (صور)

فيما حددت وزارة التعليم، الإجراءات التي ستتخذها ضد المعلمين الذين سيتخلفون عن الندب لأعمال امتحانات الثانوية العامة، في حال عدم قبول اعتذاراتهم.

1- منعهم من التوقيع بمدرستهم الأصلية

2- اعتبار المعلم منقطعًا عن العمل طوال فترة الامتحانات، مما يعرضه للفصل.

3- الجزاء 22 يومًا وخصم أجرهم.

4- الإحالة للمحاكمة التأديبية.

فيما كشف مصدر بالتعليم، في وقت سابق لـ”القاهرة 24″، أنه لا يوجد أي مخاوف من زيادة أعداد المتقدمين للاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من مدرسي الابتدائي والإعدادي، تقدموا للملاحظة بدلًا من المدرسين المعتذرين ومن المقرر الاستعانة بهم.

وأكد المصدر أنه في حالة ثبوت أن أحدًا منساق وراء دعوات عدم حضور الامتحانات والتسبب في أزمة بالثانوية العامة، فإنه يعرض نفسه للمساءلة القانونية، وقد يلاحقه الفصل بشكل نهائي من العملية التعليمية لما يمثله من خطورة على مستقبل الطلاب، وهذا مخالف لرسالة المعلم السامية.

اتجاه لإضراب المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة.. والتعليم ترد

وفي وقت سابق، كشف “القاهرة 24″، عن اتجاه عدد المعلمين للإضراب عن امتحانات الثانوية العامة، مطالبين بعضهم البعض بعدم استلام الجوبات، مؤكدين أنه في تلك الحالة ستستجيب الوزارة على الفور وتنفذ مطالبهم بزيادة المرتبات واعتمادها على أساسي العام الحالي 2020، مستنكرين الأحوال المادية التي وصل إليها المعلمون في مصر، والتي جعلته يمتهن صناعات وحرفا أخرى في ظل اعتماد رواتبهم على أساسي 2014.

مقرات تقديم الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة

التعليم تعلن مقرات تقديم الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة
التعليم تعلن مقرات تقديم الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة
التعليم تعلن مقرات تقديم الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة
التعليم تعلن مقرات تقديم الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة

بعد نشر “القاهرة 24”.. التعليم تحدد حالات اعتذار المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة

وحددت حالات قبول الاعتذارات:

1. قومسيون طبى معتمد بتاريخ حديث وصورة ضوئية من البطاقة العلاجية. 2. أجازة بدون مرتب (المستند الدال على ذلك). 3. العمل جزء من الوقت (صورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية). 4. نسبة عجز 5%. 5. وجود طفل رضيع (حتى سنتين + أصل شهادة ميلاد). 6. وجود طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة( تقرير طبي + شهادة ميلاد). 7. وفاة الزوج أو الزوجة (شهادة وفاة لا تتجاوز العام). 8. الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد (خطاب معتمد من جهة العمل). 9. ندب الزوجين لأعمال الامتحانات (يقبل أحدهما فقط). 10. الحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.

تابع مواقعنا