الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد التعديل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 14/يونيو/2020 - 11:09 م

أقل من أسبوع يفصلنا عن انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2020، وننشر في هذا التقرير جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد التعديل، حيث يستعد الطلاب ووزارة التربية والتعليم وعدة جهات حكومية أخرى حاليًا لبدء الامتحانات التي تقام هذا العام وسط إجراءات استثنائية ومشددة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والعالم.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد التعديل

وأعلنت وزارة التربية والتعليم قبل أيام عن تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 للتخفيف عن الطلاب في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تشهدها مصر وتحيط بالامتحانات، بالإضافة إلى عدة إجراءات احترازية لضمان سلامة الطلاب والمعلمين وكافة المشاركين في عملية الامتحانات.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المعدل

وجاء في جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المعدل الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم قبل أيام، حذف المواد التي لا تحتسب درجاتها في المجموع النهائي للطلاب من جدول الامتحانات للتحفيف عن الطلاب في ظل انتشار فيروس كورونا، ولم يختلف الجدول كثيرًا في مجموعه عن الجدول القديم المعلن من الوزارة.

وجاء جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المعدل لكافة الشعب العلمية (علوم ورياضة) والأدبية كالتالي:

الأحد 21 يونيو: العربية والتربية الدينية

الثلاثا 23 يونيو: الاقتصاد والإحصاء

الخميس 25 يونيو: اللغة الأجنبية الأولى

يوم الأحد 28 يونيو: الديناميكا

الخميس 3 يوليو: الأحياء والاستاتيكا والفلسفة

الثلاثاء 7 يوليو: الفيزياء والتاريخ

الأحد 13 يوليو: الكيمياء والجغرافيا

الثلاثاء 14 يوليو: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية

الأحد 19 يوليو: الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع

الثلاثاء 5 يوليو: الجبر والهندسة الفراغية

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد التعديل

إجراءات وقائية مشددة قبل وأثناء امتحانات الثانوية العامة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن إجراءات وقائية مشددة تفاديًا لنقل وانتشار عدوى فيروس كورونا في لجان الامتحانات، ومن هذه الإجراءات وجود كواشف حرارية على أبواب المدارس للكشف على درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل الدخول، بالإضافة إلى توزيع الكمامات وتطهير الأيدي قبل الدخول للجان، وتطبيق مبدأ التباعد الجسدي بين الجميع، ومنها وجود 14 طالبًا بحد أقصى في اللجنة الوحدة مع وجودة مسافة كافية بين كل طالب وآخر.

ومن الإجراءات التي ستطبقها الوزارة، بدء امتحانات الثانوية العامة في الساعة العاشرة صباحًا في كل يوم امتحان، على أن يبدأ دخول الطلاب للجان في الثامنة صباحًا لتوفير مساحة كافية من الوقت لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقاية والقيام بكافة مهام التأكد من خلو الطلاب وجميع الماشركين من العدوى.

ننشر التفاصيل الكاملة في قضية امتحانات الثانوية العامة

وأكدت الوزارة أنه سيتم منع أي طالب يتأخر عن لساعة التاسعة من دخول لجنة الامتحانات خوفًا على المشاركين من عدم تطبيق الإجراءات الوقائية والمجازفة بإمكانية نقل العدوى، موضحة أنه سيتم توفير زائرين صحيين وعربات إسعاف ونقل أي فرد يشتبه في إصابته.

وبعد عرض جدول امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ بعد التعديل فتستعد كافة المحافظات حاليًا بتطهير وتعقيم كافة اللجان الامتحانية الخاصة بالثانوية العامة، وتطهير كافة المقرات والشوارع المؤدية لها حفاظًا على صحة وسلامة كافة المشاركين من طلاب ومعلمين وإداريين وغيرهم.

تابع مواقعنا