الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سبيس إكس تطلق 58 قمرًا صناعيًا جديدًا لتوفير تغطية إنترنت عالمية

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 14/يونيو/2020 - 01:04 م

أطلقت شركة (سبيس إكس) SpaceX صاروخ (Falcon 9) محملًا بمجموعة جديدة من الأقمار الصناعة التابعة لمشروع (ستارلينك) Starlink، ليبلغ عدد الأقمار الصناعة هذه المرة 58 قمرًا صناعيًا، إلى جانب ثلاثة أقمار صناعية تابعة لشركة (Planet Labs)، المتخصصة في تصوير الأرض بأكملها يوميًا لمراقبة التغييرات وتحديد الاتجاهات.

ومن المفترض أن ترسل (Planet Labs) ثلاثة أقمار صناعية أخرى مع إطلاق (Falcon 9) القادم في شهر يوليو لنشر المزيد من أقمار (Starlink).

ويأتي إطلاق أقمار (Planet Labs) الصناعية كجزء من برنامج (SmallSat Rideshare) الجديد الخاص بشركة سبيس إكس، الذي يمنح مشغلي الأقمار الصناعية الأصغر حجمًا فرصة لحجز رحلة على متن إطلاق (SpaceX) بطريقة مرنة نسبيًا.

وفتحت شركة سبيس إكس موقع (Starlink) الإلكتروني الخاص بها للسماح للأشخاص بالتسجيل للحصول على تحديثات حول أخبار (Starlink) وتوفر الخدمة في منطقة المشترك.

ومن المتوقع أن تجري الشركة اختبارًا تجريبيًا خاصًا لأقمارها الصناعية التي توفر الإنترنت في وقت لاحق من هذا الصيف، يليه اختبار تجريبي عام.

وارتفع العدد الإجمالي لسواتل إنترنت (Starlink) العاملة في المدار إلى 538، ويهدف هذا المشروع الضخم إلى توفير تغطية إنترنت عالمية من الفضاء، وتم تصميم الأقمار الصناعية لنقل اتصال النطاق العريض إلى الأرض، مع دخول العملاء إلى النظام عبر محطات المستخدم الشخصية.

وقد أطلقت شركة “سبيس إكس” الخاصة اثنين من رواد الفضاء الأمريكيين في رحلة تاريخية إلى محطة الفضاء الدوليةمنذ أسبوعين، في  أول رحلة مأهولة إلى الفضاء تنطلق من الأراضي الأمريكية منذ حوالي تسع سنوات.

تابع مواقعنا