الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تحليل PCR ضروري حال السفر للخارج؟.. وزير الطيران يُجيب (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/يونيو/2020 - 09:46 م

قال اللواء محمد منار عنبة، وزير الطيران، مساء اليوم الأحد، إن الإجراءات التي تتبعها الدولة المصرية مع الدول التي يتفشى بها فيروس كورونا المستجد ستكون أكثر صرامة من غيرها.

وأضاف عنبة،، في مداخلة هاتفية مع برنامج “90 دقيقة” تقديم الدكتور معتز عبد الفتاح عبر فضائية “المحور”، إن “ضمان ألا يكون بين القادمين إلينا من دولة يتفشى بها المرض ستكون بضرورة أن يكون مع الركاب شهادة PCR صالحة لمدة 48 ساعة تشهد بأنه خال من المرض، القادمين من الدول التي يتفشى بها الوباء مش هيركبوا الطائرة إلا ومعاهم تحليل PCR إنهم خاليين من المرض”.

وتابع الوزير: “وبالعكس ممكن أن يحدث ذلك مع المسافرين من مصر لدولة أخرى حال مطالبتها بذلك إن تفشى المرض في مصر وهو الأمر الذي لم يحدث حتى الآن، معدلاتنا الحمد لله أقل من معدلات التفشي، إلى الآن لم يُطلب من المصريين إحضار هذه الشهادة عند السفر لدولة أخرى”.

رسميا.. عودة الطيران أول يوليو مع إعلان ضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات

وأعلنت وزارة الطيران، اليوم الأحد، إعادة فتح جميع المطارات المصرية اعتبارا من أول يوليو بعد أن علقت جميع رحلات الطيران المعتادة في مارس.

وكان محمد منار، وزير الطيران،  أعلن استئناف حركة الطيران في جميع المطارات المصرية اعتبارًا من أول يوليو المقبل.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم تعقيم كافة الطيارات بشكل كامل، مؤكدًا أنه سيتم عودة الطيران بشكل تدريجي مع بعض البلاد، وأن الإجراءات التي اتخذت خلال الفترة الماضية كانت استباقية.

وشدد منار، على إلتزام الركاب بتوقيع إقرار بمطار المغادرة، حيث يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن فيها منظمة الصحة العالمية أن انتشار فيروس كورونا بها لم يصل إلى حد الوباء وتقديم نتيجة تحليل pcr.

تابع مواقعنا