الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” يحاور الدكتور مجدي زهران أستاذ “الباحث” الذي أعلن اكتشاف علاج كورونا

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 15/يونيو/2020 - 05:40 م

تواصل “القاهرة 24″، مع الدكتور مجدي زهران، الأستاذ بكلية العلوم جامعة المنوفية، والمشرف على رسالة الدكتوراه للدكتور منير منير، الذي أعلن منذ عدة أيام عن وجود علاج لفيروس كورونا المستجد، باستخدام النانو فضة.

وقال الدكتور مجدي زهران، إن ما أعلن عنه الدكتور منير منير، يفتقد لأسس البحث العلمي، مشيراً إلى أن الباحث تواصل معه منذ أول أمس، وأخبره بذلك، غير أنه طالبه بوقف الأمر فوراً، نظراً للأضرار التي من الممكن أن تحدث للمريض جراء استخدام النانو فضه، حتى لو كانت بالفعل علاجاً لكورونا، وهذا لا يضمنه الدكتور منير أو غيره.

وضرب الأستاذ الجامعي، مثالاً بالعالم المصري، الدكتور مصطفى السيد والذي أعلن من قبل عن استخدام النانو جولد، في علاج الأورام، ولكن الموضوع توقف، لأن النانو جولد لا يتخلص منه الجسم وله أثار جانبية خطيرة، وتدمر البنكرياس، رغم نجاحه في أول الأمر على الفئران.

مستشار الصحة تؤكد: نجري أبحاث على أدوية مصرية لعلاج كورونا.. ولن ننتظر الشركات الأجنبية

وأضاف الدكتور مجدي زهران أن العلاج لابد أن يمر بعدة مراحل، وأنه تم نشر عدد من الأبحاث تؤكد أن النانو فضة، يعالج البكتريا والفيروسات، ولكن خارجياً مثل كريمات الوجه، وكان يجب على الدكتور منير، عندما قال أن هناك بخاخ لعلاج فيروس كورونا، أن يعلن كيف سيتخلص الجسم منه، ولكن الباحث لم يعلن ذلك.

وأشار أستاذ كلية العلوم، أن هناك أسس لابد أن يتم مراعتها للإعلان عن العلاج، ولكن لم تكن تطبق في مصر، لعدم وجود تجارب إكلينيكية على المرضى، وفِي موضوع علاج كورونا، من الواجب أن يكون تجربة العلاج تحت إشراف وزارة الصحة، داخل مستشفياتها، لعمل إحصائيات بنتائج العلاج، وأعداد المتعافين والمتوفين، كذلك الأثار الجانبية للعلاج.

وأكد الدكتور مجدي زهران، أنه قدم النصيحة، لتلميذه وطلب منه التوقف ولا يعاند على صفحات السوشيال ميديا، ووعد بالتوقف عن مشروعه، مشيراً إلى شرح خطورة الموضوع للباحث لو توفى أحد جراء ذلك العلاج.

تابع مواقعنا