الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المرحلة الثانية.. “إيفا فارما” و”الصحة” في مفاوضات لطرح علاج فيروس كورونا بالسوق المصري

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 15/يونيو/2020 - 11:58 ص

تطور جديد على مستوى علاج فيروس كورونا في مصر، وذلك بعد إعلان شركة “جلياد ساينسز” العالمية، توصلها إلى اتفاق هام مع شركة “إيفا فارما”، كبرى شركات صناعة الأدوية بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا والرائدة في مجال تطوير اللقاحات الدوائية، لتصنيع العلاج المضاد للفيروسات “ريمديسيفير”، وحق توزيعه في 127 دولة حول العالم.

وحسب مصدر لـ”القاهرة 24″، فإن الشركة المصرية في طور المفاوضات الثنائية مع وزارة الصحة والسكان المصرية، حول تسعيرة العلاج لطرحها في السوق، وذلك للوصول للمرحلة الثالثة وهي طرح الدواء في الأسواق لبيعه للمواطنين.

ريميديسفير مصر.. ننشر تفاصيل تعاقد شركة مصرية وجلياد العالمية لتصنيع علاج كورونا في مصر (فيديو)

وأضاف المصدر أن الاتفاق بين جلياد وإيفا فارما والذي يقضي بموجبه الحق لـ”إيفا فارما” في تصنيع ريمديسفير ” أحدث العلاجات المضادة لعلاج فيروس كورونا المستجد COVID 19″  وطرحه في حوالى 127 دولة.

وأشار المصدر، أنه تجرى حاليا مفاوضات مع عدة دول وحكومات لتصدير المستحضر بعد تغطية السوق المصري بالكامل من احتياجاته من الريديمسفير، وقد تأتى فى مقدمة الدول المراد التصدير إليها (أوبزبكستان، أوكرانيا، ليبيا، أذريبجان، تركمنستان، وبعض دول أسيا الوسطى)، وذلك وفقاً للتعاقد مع شركة جلياد الأمريكية وبعد أخذ الموافقات اللازمة من الشركة الأم المشار إليها.

مصر تصنع دواء فيروس كورونا.. وشركة تعلن التوصل لاتفاق تصنيع “ريمديسيفير”

تابع مواقعنا