الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيد لـ”القاهرة 24″.. التعليم: لا توجد أزمة بسبب اعتذارات المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 15/يونيو/2020 - 05:43 م

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس لجنة الثانوية العامة 2020، إن تكدسات المعلمين بالشكل الذي تابعه الجميع أمس، على مقارات اعتذارات المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة، لم تسبب أزمة للوزارة.

وأضاف حجازي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج “اليوم”، المذاع على فضائية “دي إم سي”، أن هناك بدائل جاهزة لدى وزارة التربية والتعليم لتعويض أي اعتذار، مشيرًا إلى أن أعداد الاعتذارات التي تم قبولها ليس بكثير.

“التعليم” تفجر مفاجأة بخصوص اعتذارات المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة (خاص)

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا توجد أزمة فيما يتعلق بمشاهد تجمعات وتكدسات المعملين، بخصوص الثانوية العامة وتأثير تلك الاعتذارات على سير العملية الامتحانية.

وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، على أن أغلبية الذين تقدموا باعتذارات أمس الأحد، في أول يوم لقبول الاعتذارات عن أعمال امتحانات الثانوية، مشيرًا إلى أن عددًا كبير منها لم يقبل لعدم توافر الشروط التي أعلنت عنها الوزارة للاعتذاز.

وأضاف المصدر، أنه لم يقبل من المشاهد التي رأيناها، سوى عدد قليل من الاعتذرات، لبعض المعلمين الذين توافرات فيهم شروط الاعتذارات بسبب معاناتهم من أمراض مزمنة تجعلهم عرضة للمرض، وقدموا المستندات التي تثبت صحة الاعتذار، وبدائلهم جاهزة، مشيرًا إلى أنه ما زال تلقي الاعتذرات وفحصها وأن هناك اتجاه لمد فترة تلقي الاعتذارات.

بعد نشر “القاهرة 24”.. توجيهات هامة من التعليم بشأن منع تكدسات الاعتذرات عن امتحانات الثانوية العامة

تابع مواقعنا