الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مترو الهايكستب.. محطة مصرية بطراز عالمي (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 15/يونيو/2020 - 07:55 م

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك اختبارات وتجارب لتشغيل 6 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو، تمتد بطول 7 كم، من النزهة حتى محطة عدلي منصور.

مترو الهايكستب
مترو الهايكستب
مترو الهايكستب
مترو الهايكستب

وأوضح وزير النقل، في تصريحات له، أنه من المقرر افتتاح وتشغيل هذه المحطات أمام الجمهور قريبا،وتشمل محطات المترو الـ6 المقرر افتتاحها قريبا (النزهة 1 – النزهة 2)، ضمن الجزء الثاني من الخط الثالث، إلى جانب محطات (قباء – عمر بن الخطاب – الهايكستب – عدلي منصور)، ضمن الجزء الثالث من الخط.

رسميا.. عودة الطيران أول يوليو مع إعلان ضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات

وحصل القاهرة24،على صور خارجية وداخلية لمحطة مترو الهايكستب،وهي محطة بطراز فريد وعالمي،ومن المزمع التعاقد مع شركة عالمية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو لمدة 15 عامًا، مقابل مصاريف محددة، وتجري حاليًا عمليات التفاوض مع الشركة تمهيدًا للاتفاق النهائي وتوقيع التعاقد معها.

وتمتد المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو من محطة هارون بمصر الجديدة في مسار نفقي حتى محطة النزهة 1 بطول 5.15 كم، ثم في مسار علوي حتى محطة السلام (المستشار عدلي منصور)، بالقرب من موقف العاشر بطول 6.37 كم، وتفريعة أخرى من محطة هارون حتى صالة الركاب 3 بمطار القاهرة في مسار نفقي بطول 6.65 كم ليصل إجمالي طول المرحلة إلى 18.17 كم بعدد 15 محطة.

وزيرة الصحة تكشف سبب ارتفاع أعداد وفيات فيروس كورونا في مصر

تابع مواقعنا