رئيس التحرير
محمود المملوك

“الأطباء” تطالب النائب العام بسرعة الإفراج عن أطباء ألقي القبض عليهم بسبب آرائهم عن كورونا

القاهرة 24

طالبت النقابة العامة للأطباء، المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بالإفراج عن الأطباء الذين ألقي القبض عليهم بسبب آرائهم عن جائحة كورونا.

وقالت النقابة في بيان لها: “اطبت نقابة الأطباء النائب العام السيد المستشار حمادة الصاوى، بخصوص الأطباء الذين تم القبض عليهم عقب نشر أراء لهم متعلقة بجائحة كورونا، حيث وردت إلى النقابه شكاوى متعلقه بهذا الشأن”.

وتابعت: “وطالبت النقابة بسرعة الإفراج عنهم لحين انتهاء التحقيقات معهم .. وحضور ممثل للنقابة اثناء التحقيقات باعتباره حق أصيل لها”.

واختتمت نقابة الأطباء: “وتم ارسال بيان مفصل إلى مكتب النائب العام يوم الأحد الموافق 14/6/2020”.

وفي وقت سابق، طالبت نقابة الأطباء، وزيرة الصحة الدكتوره هالة زايد، فى مخاطبة رسمية، بضرورة حل مشكلة عدد كبير من الأطباء المقيمين في قنا، بعدما وردت منهم شكاوى بعد أن أصدرت مديرية الشئون الصحية تعليمات لبعض الجهات الصحية بإنهاء نيابة بعض الأطباء المقيمين الذين أمضوا فترة خمس سنوات دون حصولهم على مؤهل الدراسات العليا، ونقل هؤلاء الأطباء لإدارة الطب الوقائي للعمل بالوحدات الصحية، وهو ما يعد مخالفة للقرارات الوزارية وصالح العمل.

ووجهت النقابة خطابا لوزيرة الصحة والسكان، يشير إلى ورود النقابة شكاوى من عدد كبير من الأطباء المقيمين بمستشفيات محافظة قنا، تفيد الشكاوي بأنه قد وردت تعليمات من مديرية الشئون الصحية لبعض جهات العمل بإنهاء نيابة بعض الأطباء المقيمين الذين أمضوا فترة خمس سنوات دون حصولهم على مؤهل الدراسات العليا، ونقل هؤلاء الأطباء لإدارة الطب الوقائي للعمل بالوحدات الصحية.