• بحث عن
  • وزيرة التخطيط: توجيه 60% من الاستثمارات المحلية للمحافظات الأقل دخلا والحدودية

    أسيل حمال

    قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الحكومة دعمت عده مرتكزات خلال الخطة الجديدة ومنها تعزيز الاستثمارات العامة رغم اتجاه العالم أجمع إلي سياسيات انكماشية لاسيما في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، مشيرة إلي أنه تم ضح نحو 6 تريليون جنيه، استثمارات عامة خلال السنوات الماضية، مما أدى إلي تحسن مؤشرات مصر.

    وأضافت وزيرة التخطيط، خلال الجلسة العامة بالبرلمان المنعقدة اليوم، أن الحكومة تتجه لسياسية توسعيه في الاستثمار العام، لاسيما وأنه ينعكس على جودة الحياة للمواطنين والتي تتوزع علي القطاعات المختلفة، ومنها قطاع الاتصالات، حجم ما تم ضخه فيها يتعدى 40 مليار جنيه، وكذلك زيادة الاستثمارات في قطاع الإنشاءات لاسيما وأنه يستوعب العمالة وذلك بنسبه 77%.

    التخطيط تعرض المسودة الأولى من وثيقة “مؤشرات الأداء الاستراتيجية لبرنامج عمل الحكومة” على النواب

    وتابعت” السعيد”، دعم الحكومة قطاع الصناعه من خلال دفع الاستثمارات فيها لاسيما وإدراكها أهمية القطاعات الانتاجية، وأن الأرجل القوية هي “الزراعة” و”الصناعة”، وذلك بواقع 5 مليار جنيه، دعما للمجمعات الصناعية.

    وأشارت وزيرة التخطيط، إلي زيادة استثمارات الصحة بأكثر من 21 مليار جنيه، لتتعدي 72% عن السنوات السابقة، وكذلك قطاع الحماية الاجتماعية، بتوجيه استثمارات للقري الأكثر احتياجا بواقع 8 مليار جنيه، لتحسين جودة الحياة مع السعي إلي الاستدامة من خلال توفير فرص العمل.

    ونوهت هالة السعيد، إلي الحرص على التوزيع العادل للاستثمارات في المحافظات من خلال معادلة تمويليه تراعي الفجوات بها، بتوجيه 60% من الاستثمارات المحلية للمحافظات الأقل دخلا والحدودية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق